بعد الحملة عليه بتهم الفساد.. "بيتان" يتنازل عن وزارة الزراعة بحكومة "نتنياهو"

تابعنا على:   11:38 2020-01-10

أمد/ تل أبيب: قرر عضو الكنيست الإسرائيلي "ديفيد بيتان" يوم الجمعة، التنازل عن تعيينه وزيرا للزراعة في حكومة "بنيامين نتنياهو".

وقالت القناة السابعة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّه " "بعد تأجيل التعيين الوزاري، قرر "بيتان" التنازل عن رئاسة وزارة الزراعة، "إنه لأمر مؤسف أن الموعد الذي كان يجب أن يتم قبل عامين تم رفضه باستمرار بعيوب مختلفة حتى وصلنا إلى نقطة عدم رغبتي بها".

وأكد "بيتان" بحسب القناة العبرية، انتقدت المحكمة العليا تعيين وزاري خلال حكومة انتقالية، في عريضة قدمت ضد تعيين نفتالي بينيت لوزير الجيش، حيثُ تم رفض الالتماس المقدم".

وأشار، " وعد نتنياهو بيتان قبل بضع سنوات بتعيين وزير ، وحتى الآن لم يف بالوعد ، حيثُ كان من المفترض أن يعين رئيس الوزراء بيتان في يوم طلب الحصانة ، لكنه انتظر، ووافق أخيرًا بعد أن اقتنع بأن لائحة الاتهام ضد بيتن لن تُقدم إلا بعد الانتخابات".

يذكر،أنّ الشرطة الإسرائيلية استجوبت الخميس 4/1/2020، رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي النائب عن حزب الليكود ديفيد بيتان للتحقيق في قضايا فساد.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن بيتان وصل اليوم إلى وحدة مكافحة الإرهاب "لاهف 433" في مدينة اللد للتحقيق للمرة الخامسة في قضايا فساد ضده.

وأوضحت الصحيفة أن بيتان هو المشتبه الرئيسي في قضية رشوة والمعروفة أيضاً باسم القضية 1803.

وكان بيتان استقال من منصب رئيس الائتلاف الحكومي منذ أسابيع بعد الاتهامات التي وجهت إليه من قبل الشرطة.

يشار إلى أن الشرطة فتحت التحقيق مع زوجته في قضايا فساد إبان توليه منصب نائب رئيس بلدية ريشون لتسيون.

وفي نوفمير 2019، أعلنت وسائل الإعلام العبرية، عن استقالة وزير الزراعة والتنمية في الحكومة الإسرائيلية، من منصبه.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، أنّ وزير الزراعة والتنمية الإسرائيلي "أوري أرئيل"، أعلن استقالته من منصبه، دون ابداء الأسباب.

اخر الأخبار