أوقاف رام الله ولجنة إعمار الخليل تبحثان صمود الحرم الإبراهيمي والحفاظ عليه

تابعنا على:   13:39 2020-01-12

أمد/ رام الله : بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله حسام أبو الرب ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان، آلية تعزيز صمود الحرم الإبراهيمي الشريف والحفاظ عليه في ظل التصعيد الإسرائيلي تجاهه والتعدي على مرافقه وساحاته بوتيرة كبيرة وسريعة بالاضافة الى الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها البلدة القديمة.

كما تم مناقشة آخر الأعمال التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل في الحرم الإبراهيمي الشريف في ظل الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام العمال، ومحاولة تهويد وطمس المعالم الدينية ومنع المصلين من الوصول إلى الحرم.

هذا وأوضح ابو الرب اهتمام الوزارة ومتابعتها ودعمها  للحرم الإبراهيمي والتكية الإبراهيمية شاكراً جميع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها لجنة اعمار الخليل على تعاونهم المتواصل مع وزارة الأوقاف في كافات المجالات .

واكد ابو الرب على  أهمية المشاريع التي تقوم بها اللجنة بالبلدة القديمة بالخليل عامة و بالحرم الإبراهيمي خاصة وأن وزارة الأوقاف على استعداد تام للتعاون وتقديم ما يلزم لإنجاح هذه المشاريع والبرامج .

بدوره أوضح حمدان أن الحفاظ على الحرم الإبراهيمي الشريف يأتي على سلم أولويات لجنة إعمار الخليل، وذلك لقدسيته وأهميته التاريخية والمعمارية .

اخر الأخبار