وصفات طبيعية لصبغ الشعر الأبيض

تابعنا على:   20:55 2020-01-12

أمد/   قد تتفاجأ بعض الفتيات بظهور خصلات شعر بيضاء، مما يتسبب في شعورها بالقلق والخوف من انتشاره، لذلك تستخدم مختلف أنواع الصبغات للتخلص من الخصلات، والتي قد تتسبب في أضرار للشعر، ولذلك ينصح باستخدام مكونات طبيعية تساعد في صبغ الشعر الأبيض دون حدوث أضرار جلدية به، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "food ndtv" .

1- أوراق الكاري

ينصح بأخذ حفنة من أوراق الكاري وطحنها، ثم أخذ ملعقة من المسحوق مع إضافة ملعقتين من مسحوق عشبة براهمى الهندية، لعمل قناع لوضعة على الشعر، من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة ساعة واحدة، ثم غسل الشعر بشامبو عشبي خفيف .

2- النيلة والحناء

يفضل أيضاً استخدام صبغة النيلة وهى من الصبغات العشبية، وتساعد على صبغ الشعر باللون الأسود، ويمكن مزجها بحناء سوداء مما يجعل الشعر يكتسب المزيد من اللون الأسود الداكن مما يساعد على التخلص من الشعر الأبيض.

 3- زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند مع إضافة عصير الليمون معًا في التخلص من الشعر الأبيض، وذلك بسبب التفاعل الكيميائي بينهما الذى يؤدى إلى صبغ الشعر بشكل طبيعي ، لذلك يفضل عمل قناع من زيت جوز الهند وعصير الليمون من الجذور حتى أطراف الشعر، وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر وتكرار التجربة للحصول على نتائج إيجابية.

4- الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على صبغ الشعر بالأسود، لذلك ينصح باستخدامه كغسول بعد الشامبو، وعمل قناع للشعر، من خلال أخذ كوب من الشاي حوالى 200 مل، مع استخدام بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكن أيضًا نقع أوراق الشاي الأسود لمدة ساعتين في ماء دافئ وطحنها في عجينة ناعمة، وخلطه بعصير الليمون وعمل قناع للشعر لمدة 40 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار