الطيبي: سنبقي غانتس  في المعارضة إذا طرح ضم "غور الأردن"

تابعنا على:   20:56 2020-01-13

أمد/ تل أبيب: هدد عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي، بالتوقف عن دعم مرشح تحالف اليسار والوسط المدعوم من القائمة بيني غانتس، حال قرر الأخير الموافقة على أي إجراءات تعلق بضم الأغوار للسيادة الإسرائيلية.
وقال الطيبي، إن "القائمة ستبقي غانتس في المعارضة وتحرمه من رئاسة الحكومة حال أقدم على أي خطوة لضم الأغوار للسيادة الإسرائيلية".

ورد الطيبي في تصريحاته هذه، على عضو الكنيست عن حزب "أزرق أبيض" يواز هاندل الذي تحدث عن أن حزبه سيدعم ضم الأغوار للسيادة الإسرائيلية حال تمكنه من تشكيل حكومة إسرائيلية، عقب الانتخابات المقبلة.

ويهدف حزب "أزرق أبيض" من إطلاق هذه الوعود لاستمالة أصوات مناصري الأحزاب اليمينية في إسرائيل، من خلال الإعلان عن مشاريع استيطانية وتهويدية جديدة، حيث سبق أن أعلن حزب الليكود الذي يقوده بنيامين نتانياهو، أنه سيناقش هذه المشاريع.
وتعتبر القائمة العربية المشتركة، التي حصلت خلال آخر انتخابات على 13 مقعداً في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، أبرز أحزاب تحالف اليسار والوسط، وشكل التحالف معها ورقة ضغط على غانتس، بسبب مواقفها من انتهاكات إسرائيلية عدة تجاه الفلسطينيين.
وتأمل كتلة اليسار والوسط، أن تتمكن من إحداث فارق يمكنها من تشكيل حكومة إسرائيلية مقبلة، بعد انتخابات الكنيست المقررة في مارس (آذار) المقبل، بعد فشل أي من التكتلات الإسرائيلية من تشكيل حكومة إسرائيلية، في ضوء نتائج الانتخابات الماضية.

اخر الأخبار