لجنة متضرري عدوان 2014 بالوسطى تطالب بسرعة صرف تعويضات للمتضررين

تابعنا على:   10:27 2020-01-14

أمد/ غزة: طالبت اللجنة الممثلة لأصحاب المنازل المتضررة جراء عدوان 2014 في المحافظة الوسطى، المفوض العام للوكالة ومدير عملياتها الإسراع في صرف تعويضات بدل أضرار للمتضررين  حسب العقود الموقعة بيننا وبين وكالة الغوث،

وأكدت اللجنة في بيان صحفي بعد اجتماع  ممثليها في مقر مؤسسة تأهيل المعاقين بالبريج، على أن عدداً كبيراً من المتضررين لم يستلموا أي دفعات مالية بالمطلق، وبعضهم استلم دفعة من التعويضات، وكثيراً منهم لم يقوموا بإتمام إصلاح الأضرار التي لحقت بمنازلهم بعد، ومنهم من أصلح جزءاً منها على حسابه الشخصي، الأمر الذي أدى إلى تراكم الديون عليهم، ووقوعهم في ضائقة مالية ترتب عليها الكثير من المشاكل الاقتصادية والصحية والاجتماعية والتعليمية.

وشددت اللجنة في بيانها، على ضرورة إبراز ملف الأضرار ومعاناة المتضررين لمفوض الوكالة الجديد عند زيارته لغزة في الأيام القادمة.

ودعت اللجنة الممثلة لأصحاب المنازل المتضررة من عدوان 2014 في المحافظة الوسطى، دائرة شؤؤن اللاجئين واللجنة المشتركة للوكالة لتبني هذا الملف ووضعه على أجندة اجتماعهم مع المفوض، وكذلك إرسال رسالة شديدة اللهجة لمحافظي الوكالة في قطاع غزة لضرورة تقديم هذا الملف المهم ضمن اوليات الصرف في خطة 2020 للوكالة.

وأشارت  اللجنة إلى اتخادها العديد من الخطوات العملية، سيتم الاعلان عنها لاحقا والمرتبطة بما سيفصح عنه المفوض ومدير عمليات الوكالة من خطوات إيجابية لإغلاق هذا الملف الذي طال انتظاره في الأيام القادمة.

وتمنت اللجنة من كل المتضررين في المحافظة  الوسطى، التواصل مع اللجنة للضرورة في خلال 48 ساعة القادمة، ومتابعة صفحة اللجنة باسم لجنة متضررين عدوان 2014 للاهمية والتواصل مع اعضاء اللجنة.

اخر الأخبار