بعد تهديده بالإضراب وتعاطف شعبي.. أمن حماس يفرج عن الفنان المشوخي

تابعنا على:   16:27 2020-01-14

أمد/ غزة: أفرجت أجهزة حماس الأمنية، مساء يوم الثلاثاء ، عن الفنان الكوميدي عادل المشوخي.
وكانت مصادر محلية قالت الأحد الماضي ، أن الإفراج عن المشوخي سيتم بعد "انتهاء إجراءات المحكمة الموقوف على ذمتها، والمتعلقة بعمله السابق في الأجهزة الأمنية".

وتعاطف عدد كبير مع الفنان المعتقل، كونه فقد وظيفته ويعاني من بعض الأمراض المزمنة، ولا سيما ان حركة حماس اعدت وعدا بعدم المساس به ولا اعتقاله.
وهدد الفنان الكوميدي عادل المشوخي المعتقل في سجون حركة حماس، بتهمة "مناهضة السياسات العامة" بالإضراب المفتوح عن الطعام، لحين الإفراج عنه.
وقال المشوخي، في مقطع فيديو عبر صفحته (فيس بوك) السبت، بعد الإفراج عنه بشكل مؤقت لمدة يومين من سجون حركة حماس في غزة، على أن يعود اليوم الأحد لتسليم نفسه، إنه "سيشرع في إضراب مفتوح عن الطعام لحين الإفراج عنه بشكل كامل".
وأضاف:  "ظهرت في فيديو قبل سفري أطالب بحقوق المواطنين الفلسطينيين العاطلين عن العمل، والخريجين الذين يبحثون عن العمل، رغم أنني كنت موظفاً".
 وتابع "كنت أعلم أنني سأخسر وظيفتي وراتبي وحريتي، وتم اعتقالي بتهمة مناهضة السياسية العامة، قبل أن يتم الإفراج عني بكفالة بسبب وضعي الصحي، وسافرت لمصر والأردن وماليزيا من أجل إجراء عمليات جراحية".
وأوضح المشوخي "طلبت مني حكومة حماس العودة لغزة مقابل العفو عني في كافة القضايا، إلا أنها أعادت اعتقالي بالتهمة ذاتها، وحكم علي بالسجن لمدة عام نصف".
 وأعلن المشوخي، بأنه سيبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى لو وصل به الحال للموت، وشدد على أن اعتقاله جاء بدون تقديم أي أسباب قانونية وأنه تم فقط لأنه يقول رأيه.
ولاقت رسالة المشوخي تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى عدد من النشطاء الفلسطينيين تضامنهم معه، وطالبوا حركة حماس بالإفراج عنه بشكل فوري. 
 

اخر الأخبار