قاسم: حديث بعض قيادات السلطة عن سعي ح م اس لتصبح بديل "تخيلات"

تابعنا على:   20:08 2020-01-16

أمد/ غزة: قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس: "ان حديث بعض قيادات السلطة عن سعي حماس لتصبح بديل هي  أحاديث لا تستند على أي واقع، وهي تخيلات في عقول قيادة السلطة فقط".

وأضاف قاسم تصريحات صحفية :" كل اتفاقات المصالحة تحدثت عن تمثيل منظمة التحرير بعد إصلاحها، وضمان مشاركة الجميع فيها بالانتخابات أو التوافق.

واعتبر أن "حماس من حقها أن تتحرك في كل الساحات من أجل حشد الدعم السياسي لقضيتنا الوطنية، وخاصة في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات تصفية من الإدارة الأمريكية وحكومة اليمين الصهيونية، كما تسعى حماس من هذه العلاقات حشد الدعم لتعزيز صمود أبناء شعبنا على الأرض الفلسطينية".

وأشار ان "الكل الوطني مطلوب منه التحرك في كل الساحات والمواقع من أجل حشد الدعم لقضيتنا الوطنية، ونقل الرواية الفلسطينية لمختلف المحافل.

واعتبر قاسم، "ان الأصل في السلطة أن تلتفت للعمل في الساحات الخارجية لدعم القضية، بدلا من الدخول في مناكفات مع الفصائل الوطنية"، مشيرا الى أن "الجهاز الدبلوماسي للسلطة لا يقوم بما هو مطلوب منه، وهناك دول وساحات تراجع تأييدها للقضية الفلسطينية بسبب سوء إدارة دبلوماسية السلطة وعدم مهنتيها وانشغالاتها الحزبية".

وختم قاسم، بالقول أن "السلطة بعد انسداد مسار التسوية في وجهها، وعدم قدرتها على الإنجاز وإصرارها على التحرك بعيداً عن الإجماع الوطني، وتهربها من مسار الانتخابات، تسعى لإثارة مثل هذه المخاوف التي لا أصل لها وهي من نسج خيال قيادات السلطة".

اخر الأخبار