كيف تعالج دهون البطن فى 9 خطوات

تابعنا على:   16:54 2020-01-19

أمد/ دهون البطن من المشاكل المزعجة التي يعانى منها البعض وتؤثر على حياتهم ونفسيتهم، وقد تكون دهون البطن نتيجة الإصابة ببعض الأمراض أو نتيجة السمنة المفرطة، وهنا لا بد من المتابعة مع الطبيب واتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، مع ممارسة التمارين الرياضية، وحسب ما ذكره موقع healthline فإن هناك بعض النصائح التي تساعدك على إنقاص الوزن ومنها:-

نصائح لإنقاص الوزن

1- ينصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكر، حيث إنها تعمل على زيادة دهون البطن وزيادة الوزن عموما.

2- الإكثار من شرب المياه فهي تساعد على تعزيز صحة الجسم وطرد السموم من الجسم، كما أنها تحد من ظهور دهون البطن.

3- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على كمية عالية من من الدهون والزيوت خصوصا الوجبات الجاهزة والمعجبنات، حيث إنها تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن.

4- تجنب تناول المشروبات الغازية، حيث إنها تحتوى على سكريات ومواد أخرى تساعد على ظهور الكرش وزيادة الوزن.

5- الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية ومنها الخضروات والفواكه، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وتحد من ظهور دهون الجسم.

6- تناول اللحوم الخالية من الدهون ومنها الأسماك واللحوم الحمراء والدجاج الخالي من الجلد.

7- من الممكن تناول الدهون الصحية وخصوصا المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون، حيث إنها تحافظ على صحة الجسم وتحميه من ظهور الدهون فى البطن.

8- ممارسة التمارين الرياضية من أهم الطرق التي تساعد على انقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، لذلك ينصح بممارسة الرياضة يوميا حتى لو رياضة المشي.

9- من الممكن تقسم وجبات اليوم على خمس وجبات بكميات قليلة وخالية من الدهون فذلك يساعد على رشاقة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة به.

كلمات دلالية

اخر الأخبار