حكومة رام الله تعتمد الرزمة الأولى من المشاريع التنموية للعام 2020 في كل محافظات الوطن

تابعنا على:   11:03 2020-01-20

أمد/ رام الله: أعلنت حكومة رام الله يوم الإثنين، اعتماد الرزمة الأولى من المشاريع التنموية للعام الحالي 2020 في كل محافظات الوطن.

وقال رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية في تديونة له عبر "فيسبوك"، إن "المشاريع تغطي قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية ودعم المخيمات ودعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والتنمية الريفية".

وبيّن أشتية خلال مقطع فيديو مُرفق، "أن 145 مشروعًا بتكلفة تتجاوز 66 مليون دولار، سيبدأ تنفيذها في القدس وغزة وكافة المحافظات".

وأضاف: "المشاريع خصصت لتطوير القطاعات الرئيسية منها 86 مشروعًا للبنية التحتية، و21 مشروعًا للتعليم، وكذلك 17 مشروعًا للصحة ومشروعين للأونروا، كما خصص 62 مشروعًا لدعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتعزيز أنشطتها".

وتابع: "عدا عن حزمة مشاريع في قطاع غزة ممولة من البنك الدولي بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار، وجزء منها قيد التنفيذ وآخر قيد الإعداد"، مؤكدًا على أن "عشرات المشاريع المتنوعة ستستفيد منها مختلف المدن والقرى في 2020".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المشاريع ممولة من صندوق الأقصى، الصناديق العربية، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، البنك الإسلامي للتنمية.

 

اخر الأخبار