محسن: نطالب بإصدار المرسوم الخاص بالإنتخابات حتى نقاتل على إجرائها بالقدس

تابعنا على:   14:24 2020-01-20

أمد/ طالب المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن، رئيس السلطة محمود عباس بضرورة الإسراع في إصدار مرسوم الانتخابات التي دعا لها، لافتًا إلى أن المرسوم يتوجب أن يكون مُحدداً بتاريخيين لإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكد محسن في تصريح صحفي له، أنه يجب الضغط على دولة الإحتلال لإجراء الإنتخابات في القدس المحتلة، وذلك يأتي بعد إصدار المرسوم الخاص بإجرائها .

ونوه خلال تصريحه، أن معركة إجراء الإنتخابات في القدس ليست معركة الرئيس عباس وحده، وإنما هي معركة الكل الفلسطيني.

وبين محسن أن الاحتلال ليس له قرار على الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره وإختيار قيادته، وبعد إصدار المرسوم سنضغط دولياً وعربياً لإجراء الانتخابات بالقدس.

وكان الدكتور عماد محسن قد أكد في تصريح سابق له، أن هناك جهات تريد تأجيل الإنتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة بسبب عدم جهوزيتها ولمعرفتها المسبقة بنتائج هذه الانتخابات التي ستجني فيها الحصاد المر على ما اقترفته بحق القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن دولة الإحتلال ، ترفض إجراء الإنتخابات الفلسطينية في مدينة القدس، الأمر الذي يتخذه رئيس السلطة محمود عباس ذريعة لتأخير إصدار مرسوم خاص يقضي بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ويتوزع الناخبون الفلسطينيون المسجلون والبالغ عددهم 2.2 مليون شخص بين القدس الشرقية وغزة والضفة الغربية. ويعيش بالقدس أكثر من 300 ألف فلسطيني. وتقول لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين الذين يحق لهم الانتخاب في القدس يبلغ 75401 ناخب.

وكان استطلاع للرأي نشره المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، ومقره الضفة الغربية، قد أظهر أن نحو 56 في المئة من الفلسطينيين يرون أن من الممكن إجراء الانتخابات حتى إذا تم استبعاد القدس الشرقية.

وينتظر غالبية أبناء شعبنا الفلسطيني، إجراء الانتخابات الفلسطينية ، أملا منهم أن تكون طوق النجاة ، للخروج من المآسي والأزمات التي خلفتها سنوات الإنقسام.

اخر الأخبار