علاج الحمل خارج الرحم .. تعرفي

تابعنا على:   16:26 2020-01-24

أمد/ أعراض الحمل خارج الرحم، يشمل عدة علامات تتضمن موجات ألم حادة في البطن أو الحوض أو الكتف أو الرقبة فضلا عن الشعور بألم شديد يحدث على جانب واحد من البطن، وغيرها من اعراض الحمل خارج الرحم والتي نرصدها في سياق التقرير التالي.

أعراض الحمل خارج الرحم

من الإخصاب إلى الولادة ، يتطلب الحمل عددًا من الخطوات في جسم المرأة، إحدى هذه الخطوات هي عندما تسافر البويضة المخصبة إلى الرحم لتعلق نفسها، في حالة الحمل خارج الرحم، لا ترتبط البويضة المخصبة بالرحم، ولكنها تعلق على قناة فالوب أو تجويف البطن أو عنق الرحم، فهناك بعض العلامات التى تظهر على المرأة نتيجة الحمل خارج الرحم والتي تتضمن :-

- الغثيان ووجع الثدي من الأعراض الشائعة في كل من حالات الحمل خارج الرحم والرحم.

-  ألم حادة في البطن أو الحوض أو الكتف أو الرقبة

- ألم شديد يحدث على جانب واحد من البطن

- الدوخة أو الإغماء

- ضغط المستقيم

علاج الحمل خارج الرحم

الحمل خارج الرحم ليست آمنة للأم، لن يكون الجنين قادرًا على التطور حتى النهاية فمن الضروري إزالة الجنين في أسرع وقت ممكن لصحة الأم المباشرة وخصوبتها على المدى الطويل. تختلف خيارات العلاج حسب موقع الحمل خارج الرحم وتطوره.

-أدوية

قد يقرر طبيبك أن المضاعفات الفورية غير مرجحة. في هذه الحالة ، يمكن لطبيبك أن يصف العديد من الأدوية التي يمكن أن تمنع كتلة خارج الرحم من الانفجار.

- الجراحة

يقترح العديد من الجراحين إزالة الجنين وإصلاح أي ضرر داخلي، ويسمى هذا الإجراء بضع البطن، سيقوم الطبيب بإدخال كاميرا صغيرة من خلال شق صغير للتأكد من إمكانية رؤية عملهم. يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الجنين وإصلاح أي تلف في قناة فالوب.

- رعاية منزلية

سوف يعطيك طبيبك تعليمات محددة فيما يتعلق برعاية الشقوق بعد الجراحة

يمكنك توقع حدوث نزيف مهبلي خفيف وجلطات دموية صغيرة بعد الجراحة، يمكن أن يحدث هذا لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد العملية. تشمل تدابير الرعاية الذاتية الأخرى التي يمكنك اتخاذها.

مصدر المعلومات healthline.

كلمات دلالية

اخر الأخبار