بالصور- جمعية بيتنا بالشراكة مع ميرسي كور تنفذان "برنامج غزة للمساعدات النقدية"

تابعنا على:   20:00 2020-01-24

أمد/ غزة: نفذت منظمة  ميرسي كور  بالشراكة مع  جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، برنامج غزة للمساعدات النقدية " للأسر الأكثر فقراً في محافظتي غزة وشمال غزة، وبتمويل  من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية.

حيث  يتضمن "برنامج غزة للمساعدات النقدية"، ثلاثة  أشكال من  من المساعدات التي تقدم للمستفيدين وهى كالتالي: الشكل الأول المساعدات النقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية، وهي مساعدات نقدية غير مشروطة وغير مقيدة يتم  تحويلها للأسر التي تعيش تحت خط الفقر المدقع، بينما  الشكل  الثاني عبارة عن السائم الشرائية للمواد الغذائية وهى عبارة عن مساعدات نقدية مقيدة بشراء المواد الغذائية من متاجر معينة عبر قسائم شرائية في محافظتي غزة وشمال غزة .

وتهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للأسر التي تعيش تحت خط الفقر ؛ أما الشكل  الثالث  عبارة عن  المحفظة المتعددة  وهي مساعدات نقدية تتضمن شكل المساعدات  الشكل الأول والثاني سوياً "المساعدات النقدية والقسائم الشرائية"، وتستهدف الأسر التي تعيش تحت خط  الفقر المدقع، وتعاني من قلة أو انعدام الأمن الغذائي.

ويهدف "برنامج  غزة  للمساعدات النقدية"، إلى تمكين  الأسر  الأكثر فقراً من تلبية احتياجاتهم  الأساسية المختلفة، كما ويهدف إلى مقارنة أثر تقديم المساعدات النقدية بأشكالها الثلاثة  على مجموعة من المؤشرات الاجتماعية للاستهلاك الغذاء، واستراتيجيات التكيف مع الأزمات  والإنفاق  الأسري.

وننوه إن معايير اختيار المستفيدين تم من خلال الحصول على قوائم المرشحين للاستفادة من برنامج غزة للمساعدات النقدية  من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، حيث قامت منظمة ميرسي كور  بتنفيذ زيارات ميدانية لكل الأسر المدرجة على قوائم الانتظار، من تم  تقييم الظروف الاجتماعية الاقتصادية لهذه الأسر.

وتم تحديث قوائم المستفيدين من المساعدات بأشكالها الثلاث، وممن تنطبق عليهم  معايير تلقي المساعدات.

البوم الصور

اخر الأخبار