الجيش السوري يسيطر على "وادي الضيف" في ريف إدلب الجنوبي

تابعنا على:   07:46 2020-01-26

أمد/ دمشق: سيطر الجيش السوري يوم الأحد، على وادي الضيف في ريف إدلب الجنوبي بشمالي سوريا وسط تقدمه باتجاه معرة النعمان الاستراتيجية لتحريرها من سيطرة الإرهابيين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر ميداني قوله: "يقود الجيش معارك عنيفة ضد مسلحي جبهة النصرة .. قوات الجيش السوري دخلت حوالي 150 مترا من الجهة الشرقية لمعرة النعمان".

وكان الجيش قد تمكن من تحرير عدد من القرى والبلدات والتلال الاستراتيجية، منها، معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة، في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، وبات على مشارف معرة النعمان الاستراتيجية، أحد أهم معاقل جبهة النصرة في الشمال.

وفي ديسمبر 2014 سيطر مسلحو "جبهة النصرة" على معسكر وادي الضيف بعد هجوم عنيف دام عدة أيام وأسفر عن خسارة الطرفين في عديدهم وعتادهم.

يذكر، أنّ الجيش السوري أحرز "السبت"، تقدما ميدانيا جديدا جنوب إدلب حيث سيطر على قريتين وبات على بعد أقل من نصف كيلومتر من معرة النعمان، أكبر معاقل "جبهة النصرة" في المنطقة.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بأن وحدات من الجيش السوري طهرت بلدة تلمنس جنوب منطقة إدلب لخفض التصعيد من الإرهابيين، ولاحقت فلولهم باتجاه وادي الضيف وقرية معر شمشمة.

اخر الأخبار