أبو شمالة:  المطلوب عقد اجتماع وطني شامل لرفض "صفقة ترامب"

تابعنا على:   21:31 2020-01-27

أمد/ غزة: قال القيادي في حركة فتح معتمد ساحة غزة النائب ماجد أبو شمالة، :"إن الاكتفاء بالشعارات والشجب والتنديد لن يفضي إلى شيء ولن يوقف الاستمرار في تطبيق صفقة ترامب فيما عرف بصفقة القرن".

وأكد على حسابه الخاص على "فيس بوك" أن ما يحتاجه شعبنا منا هو إجراءات عملية تؤكد على الجدية في رفض هذه الصفقة والإصرار على التصدي لها.

وتابع:"أظن أن على راس هذه الإجراءات العملية المطلوبة هو عقد اجتماع وطني شامل يضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية وتشكيل إطار جبهوي عريض كخطوات أولية تؤكد على رفض هذه الصفقة التي تصادر حقوق شعبنا وتعارض قوانين الشرعية الدولية. وكذلك الاتفاق على برنامج وطني موحد من أجل التصدي لهذه الصفقة وإجراءات تطبيقها التي بدأت على الأرض".

وأضاف أبو شمالة:"لا خيار أخر أمام شعبنا إلا توحيد جهوده وتسخير طاقاته مجتمعة من أجل محاولة وقف هذه الجريمة بحقه، وان أي تأخير في البدء بتوحيد شعبنا وحشد طاقاته هي جريمة أخرى تضاف الى جريمة الصفقة يتحمل وزرها المسؤول عن هذا التعطيل".

ودعا كل أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده الخروج من اجل التعبير عن رفض هذه الصفقة، والمطالبة بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي قد يكون الأوحد من اجل التصدي لهذه الصفقة المشبوهة.

 

 

أمد/

كلمات دلالية

اخر الأخبار