اتخذت اجراءات صارمة ضد مروجي الأخبار الكاذبة..

الصين تدعو المجتمع الدولي لتعزيز التعاون ضد "كورونا" وبريطانيا تعلق رحلاتها إلى بكين

تابعنا على:   10:24 2020-01-29

أمد/ بكين: بدأ القضاء الصيني في مدينة تيانجين الواقعة بشمال الصين محاكمة شخص بتهمة نشر شائعات كاذبة على شبكة الإنترنت، حول انتشار فيروس كورونا الجديد.

كما ألقت الأجهزة الأمنية في مدينة تيانجين، القبض على 6 أشخاص، وفتحت كذلك تحقيقا مع 34 آخرين يشتبه في انتهاكهم للنظام العام.

وأكد مدير إدارة الأمن العام، في مدينة تيانجين، أنه تم تفعيل نظام مراقبة الإنترنت على مدار الأربع والعشرين ساعة، مضيفا أنه في حال اكتشاف نشر أخبار كاذبة لها علاقة بفيروس كورونا الجديد، فإن السلطات ستتخذ إجراءات صارمة.

وقال المسؤول الصيني: "لن نضعف بأي حال من الأحوال جهودنا، ولن نتساهل مع الأعمال الإجرامية المتعلقة بنشر أخبار كاذبة ومحاولات إثارة الفزع في المجتمع".

ومن جهته، دعا وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، المجتمع الدولي إلى تعزيز التعاون في مجال الصحة، وأوضح أن فيروس كورونا الجديد وانتشاره في بلدان أخرى أظهر مدى ارتباط جميع الدول ببعضها البعض.

وقال وزير الخارجية الصيني، في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، جان-إيف لودريان، إن "الانتشار الحالي لهذا المرض (كورونا) يذكرنا مرة أخرى أنه في عصر العولمة مصير كل البلدان مرتبطة ببعضها البعض بشكل وثيق، مصالحنا جميعا مشتركة".

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون تعزيز التعاون في مجال الصحة من أولويات المجتمع الدولي.

وأكد أن " الصين مستعدة، مع جميع البلدان، بما فيها فرنسا، لبذل جهود مشتركة لحماية صحة وسلامة الشعب الصيني وشعوب جميع دول العالم".

وأشار إلى أن الصين "تضع حياة وصحة الصينيين وكل المواطنين الأجانب المتواجدين في مدينة ووهان، على رأس الأولويات، وسوف نستمر في اتخاذ تدابير فعالة لتبديد المخاوف المشروعة".

أوفي السياق ذاته، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، اليوم الأربعاء، تعليق رحلاتها الجوية المباشرة إلى بكين وشنغهاي بعد تفشي فيروس كورونا.

وعلقت الخطوط الجوية البريطانية الحجوزات على موقعها عبر الإنترنت للرحلات المباشرة من لندن إلى بكين وشانغهاي حتى مارس المقبل، بعد التحذيرات من السفر إلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولا يُظهر موقع BA.com على شبكة الإنترنت أي رحلات جوية مباشرة إلى الصين في شهري يناير وفبراير. وقالت متحدثة باسم شركة الطيران يوم الأربعاء إنها "تقيم الوضع".

ونصحت بريطانيا الثلاثاء بعدم السفر "ما عدا بحالة الضرورة"إلى البر الرئيسي للصين بسبب تفشي فيروس كورونا.

اخر الأخبار