هجوم إعلامي سعودي على تصريحات أردوغان

تابعنا على:   10:27 2020-02-01

أمد/ الرياض: نشرت قناة الإخبارية السعودية يوم السبت، تقريرا يرد على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وهجومه على المملكة.

وذكرت القناة السعودية الرسمية، خلال الفيديو الذي نشرته على صفحتها عبر "تويتر"، بمواقف المملكة تجاه الدول العربية، حيث ذكرت بموقف السعودية إبان حرب العام 1956 ضد مصر متضمنا صورا تظهر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والملك السعودي الراحل، فهد بن عبدالعزيز بالزي العسكري لـ"الذود عن أرض الكنانة".

كما ظهرت ردود سعودية غير رسمية على هجوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على موقف الرياض من "صفقة ترامب"، وذلك عبر وسائل إعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد على تويتر إن السعودية فعلها أكبر من حديثها، وحديثهم له صوت مدوّ بلا فعل.. في إشارة إلى الرئيس التركي.

 

وكان أردوغان قد هاجم  يوم الجمعة المملكة، بالقول "أحزن عند النظر إلى مواقف الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية، حيث لم يصدر منها أي تصريح (رافض لصفقة القرن)، فمتى سنسمع صوتكم؟.. القدس هي مفتاح السلام العالمي كما كانت منذ آلاف السنوات، إذا سقط رمز السلام فإن مسؤولية ذلك تقع على عاتق العالم بأسره".

وربط أردوغان بين القدس ومكة، قائلا: "إذا لم نتمكن من حماية خصوصية المسجد الأقصى، فلن نتمكن غدا من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة، لذلك نعتبر القدس خطنا الأحمر".

اخر الأخبار