الأردن: الأونروا تخصص 145 مليون دولار لتمويل خدماتها للاجئين الفلسطينيين

تابعنا على:   13:31 2020-02-03

أمد/ عمان - وكالات: قال مدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، يوم الاثنين، إن الوكالة "خصصت 145 مليون دولار لتمويل خدماتها في الأردن في العام 2020"، موضحا أن "هذا التمويل البالغ نسبته 18% من موازنة الوكالة لا يتناسب مع حجم اللاجئين في الأردن".

وأضاف خرفان في تصريحات صحفية له، أنّ "الأردن أكبر داعم للوكالة، ويخصص خدمات مباشرة وغير مباشرة للاجئين الفلسطينيين أكثر ما يقدم في مناطق عمل الوكالة الخمسة".

وأكّد مدير عمليات الأونروا في الأردن محمد إدار، تخصيص 145 مليون دولار لإدارة عمليات الوكالة في الأردن.

وأوضح خرفان أن “الأردن يدفع نحو 1.2 مليار دولار سنويا لتقديم خدمات للاجئين الفلسطينيين، في حين بلغت مخصصات الوكالة للأردن 143 مليون دولار العام الماضي”، مشيرا إلى أن”وضع الأردن مستقر، وهذا سبب تقليل حصته في نداء الطوارئ للوكالة”.

مدير التخطيط في أونروا سام روز، قال خلال عرض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في عمّان، متطلبات ميزانيتها لعام 2020، إنّ جهات مانحة تعهدت بتقديم 1.9 مليار دولار للوكالة الأممية، في وقت تناشد فيه المانحين بتقديم 1.4 مليار دولار للعام الحالي.

وأضاف، أن “الوكالة تعمل على تطبيق التفويض الممنوح لها وتطلب المساعدات لتقديم الخدمات للفلسطينيين”، موضحا أن “600 مليون دولار تم تخصيصها لدعم الأطفال في المدارس”.

وعبرت أونروا، الجمعة، عن قلقها من أن تؤدي صفقة القرن إلى مزيد من العنف. وقالت، إن لديها إجراءات طوارئ لتعزيز الحماية والمساعدة في الأراضي المحتلة.

اخر الأخبار