عساف وأبو العسل يؤكدان الشعب الفلسطيني بوحدته ومقاومته السلمية سيفشل كل ممارسات جيش الاحتلال

تابعنا على:   15:48 2020-02-03

أمد/ أريحا: أكد وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وجهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، أن شعبنا الفلسطيني بوحدته ومقاومته السلمية سيفشل كل ممارسات جيش الاحتلال، ومحاولة سلطات الاحتلال فرض واقع جديد أو محاولة ضم الاغوار االفلسطينية.

 وشدد عساف وأبو العسل، أن أوامر الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس وزراء حكومة رام الله محمد أشتية، بوضع كل الامكانات لتعزيز صمود المواطنين في الاغوار الفلسطينية، وذلك خلال لقاء موسع عقد في مقر محافظة اريحا والاغوار، يوم الاثنين بأريحا بحضور مخاتير ووجهاء وممثلي التجمعات البدوية والمزارعين من مختلف مناطق الاغوار الفلسطينية ومديرالتربية والتعليم عزمي بلاونة، ومممثلي وزارة الحكم المحلي والصحة ومؤسسات النمجتمع المدني.

 وبين عساف، أن تعليمات عباس وأشتية، بتوفير كل الامكانات لدعم اهلنا بالاغوار الفلسطينية، موضحاً أن هذا الاجتماع يأتي في اطار سلسلة من الاجتماعات بالأغوار واشراك المواطنين باتخاذ القرار، وتلبية الحتياجات الملحة اللازمة لتعزيز صمودهم.

وأشار إلى أن الخطوط العريضة لتعزيز الصمود تستند على تعزيز دور لجان الحماية الشعبية والعمل على توفير الاحتياجات الصحية والمياه والتعليم، وافتتاح صفوف مدرسية في مختلف المناطق السكانية، لتعزيز صمود المواطنين إلى جانب المساعدة وإعادة بناء وترميم ما يقوم به الاحتلال من هدم ومصادرة، لأهلنا بالاغوار في محالولة من الاحتلال للتهجير القسري.

وشدد على أننا في مرحلة الدفاع عن الاغوار، وافشال الرفض التام لكل مهخرجات وتبعات ما يسمى بصفقة القرن.

وقال أبو العسل، إن عباس ومواقفه الصلبة والتفاف الشعب الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة  عنوان للثوابت الفلسطينية بدولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحل عادل لقضية اللاجئين والحدود والمياه، مشدداً أن القيادة السياسية والحكومة تقف في خندق واحد امام الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال والتوغل الاستيطاني، وإننا لن نالو جهدا في تقديم الدعم والمساعدة لتعزيز صمود اهلنا في أريحا والأغوار الفلسطينية وفي كل منطقة تستهدفها سياسية الاحتلال، ونبقى معول بناء وايد خضرا تبنى وتزرع ما يقتلعه او يهدمه.

وتطرق عدد من الحضور إلى احتياجات المواطنين في الاغوار الفلسطينية والمناطق النائية مشيرين الى جهود تبذله الحكومة في هذه المجال، مؤكدين أنه سيبقون في اراضيهم ومراعيهم رغم كل محاولات الاحتلال في التضييق عليهم وتجريم ومصادرة ممتلكاتهم, ومجددين وقوفهم خلف عباس والقيادة الفلسطينية.

اخر الأخبار