المغرب تدعو للمشاركة بمسيرة وطنية رافضة لـ"صفقة ترامب" الأحد

تابعنا على:   10:15 2020-02-06

أمد/ المغرب: دعا رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني إلى المشاركة في المسيرة الوطنية المغربية الرافضة لـ"صفقة القرن"، التي تنظمها القوى الوطنية والأحزاب والهيئات الحقوقية والنقابات، يوم الأحد القادم في الرباط.

ونشر العثماني على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، نداءً تعبويًا يدعو "جميع مسؤولي ومنتخبي وعموم مناضلات ومناضلي حزب العدالة والتنمية الذي يقوده، إلى المشاركة بكثافة وفعالية في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني والرافضة لصفقة ترامب ".

 

ويأتي حشد رئيس الحكومة للمسيرة الرافضة لـ"صفقة ترامب" في ظل موقف مغربي رسمي غامض من الصفقة عبر عنه وزير الخارجية ناصر بوريطة بقوله إنه "لا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين"، مما أثار غضب المغاربة المتعاطف غالبيتهم مع القضية الفلسطينية.

وتبنى المغرب، الذي يرأس ملكه محمد السادس لجنة القدس، موقف "التأني" من الصفقة، فيما أعلنت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والسلطة الفلسطينية وجميع فصائل المقاومة رفضهم للصفقة المزعومة للرئيس الأمريكي.

وأعلن ترامب يوم الثلاثاء الماضي خطته المعروفة باسم "صفقة ترامب"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة ترامب" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس "عاصمة موحدة لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية".

اخر الأخبار