فصائل فلسطينية تبارك عملية القدس وتؤكد: رد شعبنا على "صفقة ترامب"

تابعنا على:   11:07 2020-02-06

أمد/ غزة: باركت الفصائل الفلسطينية يوم الخميس، عملية الدهس التي وقعت فجراً، بمدينة القدس المحتلة.

ومن جهتها باركت حركة حماس يوم الخميس، عملية الدهس البطولية في مدينة القدس المحتلة، وتؤكد على أن الخط الجهادي لأبناء شعبنا ومقاوميه سيتصاعد في مواجهة صفقة القرن وإجراءات الاحتلال التي تستهدف أرضنا ومقدساتنا. 

وقدمت الحركة في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيد "يزن أبو طبيخ" الذي روى بدمه فجر اليوم ثرى مدينة جنين القسام في اشتباكات مسلحة بطولية مع قوات الاحتلال. 

وأضافت، أن إعادة هدم الاحتلال لمنزل الأسير "أحمد قنبع" يؤكد على حجم الحقد الذي يحمله الاحتلال على خلية الشهيد البطل "أحمد جرار" والذي تحل ذكرى استشهاده الثانية هذا اليوم. 

وشددت، على أن التضامن الواسع من أبناء شعبنا مع عائلة الأسير أحمد قنبع هو رسالة واضحة من جماهير شعبنا أن المقاومة هي خيارها الذي سننتصر به على عدوان الاحتلال وسيحمي حقوقنا.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريح له، إنّ الفعل "المقاوم" في قلب القدس هو رد شعبنا العملي على إعلان "صفقة ترامب".

وجاء تعليق "قاسم" في بيان صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، رداً على عملية الدهس التي وقعت بمدينة القدس وأسفرت عن إصابة 14 جندياً من نخبة لواء "جولاني" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينهم حالة خطيرة.

وأضاف قاسم في تصريحاته، أنّ الفعل المقاوم الممتد على طول الضفة الغربية، والاشتباكات بين جماهير شعبنا من أقصى جنوب الضفة إلى شمالها، والفعل المقاوم في قلب القدس المحتلة، هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية.

وتابع، أنّه "في مقابل وهم الضم الذي يتحدث عنه قادة الاحتلال والإدارة الأمريكية، هناك قرار من كل شعبنا الفلسطيني بطرد المحتل من الضفة الغربية وقلع مستوطناته".

وأكد، أنّ جماهير شعبنا على الأرض هي التي ستحسم الصراع وستنتزع حريتها، وستدوس بأقدامها صفقة ترامب التصفوية.

وأشار،  على كل مكونات الأمة أن تقف إلى جانب مقاو مة شعبنا المشروعة، وأن توقف بعض الأطراف العربية تطبيعها من الاحتلال فهو إلى زوال.

وشيدت حركة الجهاد في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، حركة الجهاد بهذه العملية الفدائية التي ستشكل بداية مواجهة جديدة تحمل عنوان التصدي لخطة ترمب "الصفقة" ، وحماية المقدسات.

وقال، إنّ من نفذ العملية يدرك ما يريد جيدا فهو استهدف رتلا من جنود العدو المدججين بالسلاح في رسالة تحدي لسلاح القمع الذي يمارسه هؤلاء الجنود ضد المصليين في المسجد الأقصى وضد المقدسيين والشعب الفلسطيني بشكل عام.

وتبع، لقد جاءت هذه العملية في ظل سعار الاحتلال وجيشه الاٍرهابي واقتحامه لمدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة لتدلل على أن الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم أبدا بل سيدافع عن نفسه بكل قوة وعزيمة. 

وشيدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بعملية الدهس البطولية في مدينة القدس والتي أسفرت عن إصابة العشرات من جنود الاحتلال.

وقالت الشعبية في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّ الوفاء لدماء الشهيدين يزن أبو طبيخ ومحمد الحداد، ومواجهة صفقة القرن يتطلب تصعيد المقاومة الشعبية الشاملة.

ونوّهت، إلى أنّ جراءات الاحتلال التهويدية المتسارعة على الأرض تستدعي إطلاق العنان للمقاومة المسلحة ضد الجنود

وفي السياق ذاته، قال القيادي في حركة الجهاد خضر عدنان، إنّ الاحتلال لازال يتجرع العلقم من الشهيد البطل أحمد جرار ورفيقه الأسير البطل أحمد القنبع، اذ أقدم على هدم منزل القنبع للمرة الثانية في ذكرى استشهاد البطل جرار.

وأضاف عدنان في تصريح صحفي صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، جنين اليوم تضرب مثلا في المقاومة والدفاع عن شعبنا تعيدنا لملحمة مخيم جنين الخالدة.

وتابع، أنّ أمريكا تسهم اليوم بدعمها للإحتلال وصفقة العار أكثر بجريمة اعدام الفتى الأجمل محمد الحداد والهدم والبطش بشعبنا في جنين وسلوان والثوري.

وجدد، دعوته لجماهير الخليل وجنين الأبطال والضفة المحتلة أن يكونوا قرب ذوي الشهيد الحداد والأسير القنبع.

وباركت حركة المجاهدين، العمل المقاوم الذي يقوده رجال الضفة والقدس المحتلة الذي يثبت أن حالة الاشتباك مع العدو هي الحل الوحيد لإبطال مؤامرت الصهاينة وأعوانهم.

ونعت، بكل فخر واعتزاز شهداء الضفة الأحرار، داعية لتصعيد المواجهة مع المحتل حتى كنسه عن كافة ترابنا المقدس والطاهر.

وأكدت، أن اشعال الأرض المحتلة تحت أقدام الجنود والمغتصبين، هو رد عملي وطبيعي على قرارات المجرم ترامب ونتتياهو بحق الضفة والقدس العاصمة.

ألوية الناصر صلاح الدين، أشارت إلى أنّ عملية القدس البطولية أظهرت هشاشة وفشل المنظومة الأمنية للعدو الصهيوني مقاومة شعبنا.

اخر الأخبار