حشد: عجز المجتمع الدولي والانحياز الأمريكي شجع قوات الاحتلال على ارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين

تابعنا على:   22:26 2020-02-06

أمد/ غزة: أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتراف عمليات القتل الممنهجة بحق المدنيين الفلسطينيين سيما بالضفة الغربية، والتي كان آخرها جريمة إعدام (4) مواطنين فلسطينيين عزل، خلال حوالي (24) ساعة الماضية، في عدوان إسرائيلي سافر جديد، يستهدف الفلسطينيين بالقتل والاستهداف، بما يشكل انتهاك جسيمة للقانون ولقرارات الشرعية الدولية.

وعبرت الهيئة الدولية (حشد) في بيان صدر يوم الخميس،  عن قلقها لتكرار حالات القتل والإعدام الميداني، التي تنفذها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين الفلسطينيين، ممن لا يشكلون أي خطر على حياة الجنود الإسرائيليين.

وتؤكد الهيئة الدولية (حشد)، على أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن ليتجرأ على اقتراف جرائمه بحق الفلسطينيين، لولا صمت وعجز المجتمع الدولي في مسائلة الاحتلال عن جرائمه بحق الفلسطينيين، والانحياز الأمريكي الواضح سيما بعد أيام قليلة على إعلان ترامب لصفقة القرن التصفوية.

ودعت (حشد)، المجتمع الدولي لضرورة التحرك الفوري والجاد لجهة توفير الحماية القانونية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

كما دعت كافة الفرقاء الفلسطينيين، إلى سرعة انجاز ملف المصالحة وانهاء الانقسام على أسس الشراكة الوطنية، كخطوة أولى نحو استراتيجية نضالية موحدة، تستهدف رفع مناعة شعبنا في مواجهة التحديات الوطنية.

اخر الأخبار