بالصور والفيديو- المغرب ينتفض رفضاً لـ"صفقة ترامب"

تابعنا على:   15:04 2020-02-09

أمد/ الرباط: خرج عشرات المغربيون، في مظاهرات تنديداً ورفضاً لصفقة ترامب، حيث شارك فيها عدد من من أحزاب و تنظيمات سياسية و نقابية ومهنية و حقوقية و جمعوية و نسائية و شبابية، في المغرب.

وأكد المتظاهرون، على انخراطها في معركة تحرير فلسطين، والتصدي للمشروع الإسرائيلي الامبريالي المقيت.

وأدان المتظاهرون، بما تلاه المدعو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإرهابي نتنياهو إلى جانبه، بما اسماه " صفقة القرن"، معتبرين أن هذا الإعلان المشؤوم يشكل عدوانا جديداً على فلسطين بل و على الأمة العربية والإسلامية، والتصدي له، وإسقاطه واجب وطني و قومي و ديني و إنساني.

وثمنوا عالياً إلتئام الصف الفلسطيني سلطة وفصائل، حول رفض صفقة ترامب نتنياهو، وحول ضرورة النضال الموحد من أجل إسقاطها، داعيين إلى المزيد من ترسيخ هذا التوجه النضالي الموحد على قاعدة المقاومة، بكافة أشكالها، و انتهاء أوسلو و مخرجاته، بما في ذلك التنسيق الأمني.

وشددوا على الموقف الراسخ للشعب المغربي، منذ و خلال عشرات السنين، الذي اعتبر كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل خـيـانـة وطـنية وقـومية ودينية و إنسـانـية و تطالب بالإفراج الفوري عن قانون تجريم التطبيع.

وأكد المتظاهرون، على أن موقف الشعب المغربي واضح و غير قابل لأي تأويل، وبأن أي موقف متخاذل، أيا كان صاحبه و مصدره، موقف مدان و لا يمثل رأي المغرب و المغاربة، محذرين من أن أية محاولة للتفكير في المقايضة على فلسطين والقدس بالقضايا الوطنية ستكون محاولة  فاشلة ومدانة، وستشكل خيانة لفلسطين، ومن يخون فلسطين يخون الوطن و الأمة.
وأشادوا بصمود الشعب الفلسطيني البطل وتنحني إجلالاً أمام أرواح الشهداء وعوائـلهم، وأمام الجرحى والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وأمام المرابطات و المرابطين في المسجد الأقصى المبارك و أمام شعبنا الأبي المحاصر في غزة، وفي مختلف الأراضي الفلسطينية، و خصوصا أمام المقاومين القابضين على الجمر والمستعدين للشهادة، من أجل فلسطين ومقدساتنا فيها.

وحذروا الأنظمة العميلة والمتواطئة مع الإرهاب الصهيو-أمريكي، من مغبة الاستمرار في خدمة المشروع الإسرائيلي.

وأشار المتظاهرون، أن هذه المسيرة الشعبية هي بداية لبرنامج نضالي متواصل وطنياً وإقليمياً و على المستوى الدولي، وتهيب بكل مكونات الشعب المغربي وشرفاء الأمة وأحرار العالم إلى اليقظة الدائمة و التعبئة المتواصلة، على جميع المستويات والأصعدة، والنضال المتواصل لإجهاض وإسقاط صفقة العار التي تشكل مفصلا في مشروعهم، لتصفية القضية الفلسطينية والتي لا تقف آثارها عند فلسطين بل تتجاوزها إلى شعوب المنطقة و العالم.

اخر الأخبار