محاكمة رجل بتهمة التحدث بالمحمول أثناء ركوب الخيل

تابعنا على:   20:54 2020-02-10

أمد/ يواجه مواطن أسترالي تهمة نادرة في العالم كله، ومع غرابتها فقد جعلته هذه التهمة يمثل كمذنب أمام القضاء في أستراليا، بدأت القصة عندما رأى شرطي، رجل يتحدث على هاتفه الجوال، فأصدر تقريرًا رسميًا ضده، واعتقلت الشرطة على الفور الرجل الذى كان يمتطى حصان وليس سيارة عندما كان يتحدث في الهاتف، وبدأ التحقيق في الحادث الذى انتهى به المطاف بتوجيه المذنب للوقوف في قاعة المحكمة.

ومن جهته، قال القاضي الذى فحص القضية: إنه "وفقًا لقواعد الطريق، يعتبر الحصان سيارة.. ولم يكن لدى الرجل جهاز لتثبيت هاتفه على الحصان، فاستخدم يده للتحدث على الهاتف.. وهذا انتهاك"، وبعد أن أقر الرجل بأنه مذنب، أقر القاضي بأن هذه القضية هي المرة الأولى التي يتم فيها اتهام أحد بهذا النوع من المخالفات، وأضاف: "سبق أن وجهت تهمة لشخص يقود حصانًا وهو مخمور"، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وقال محامى الدفاع نيابة عن الرجل المتهم، إن موكله أقر بأنه مذنب "لأنه اعترف بأن الحصان كان في حالة حركة أثناء التحدث عبر الهاتف"، ووصف القضية بأنها "تافهة إلى أقصى الحدود"، وأوضح المحامي، أنه من المعروف أن وسائل النقل الرئيسية في المناطق الريفية هي الحصان، معربًا عن دهشته من أن هذا الاتهام موجه ضد موكله.

ومع ذلك، أبلغ القاضي الرجل بأنه سيتم حذف التهم الموجهة إليه من سجله إذا أثبت سلوكه الجيد لمدة 3 أشهر، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، وذلك بعدما اتهمت المحكمة الرجل بالتحدث على هاتف محمول وعدم استخدام سماعات الرأس أثناء ركوب الخيل على طريق ريفي في أكتوبر الماضي، وذلك على الرغم أنه المتعارف عليه في جميع دول العالم أن مثل هذه المخالفات المرورية تفرض على قائدي السيارات، ولم يحدث مطلقًا أن واجه أحد مثل هذه التهمة بسبب استخدامه الهاتف المحمول أثناء ركوبه الخيل أو أي دابة أخرى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار