"أبو الرب" يبحث مع إدارة صندوق الزكاة الأردني سبل التعاون المشترك

تابعنا على:   11:22 2020-02-13

أمد/ عمان : بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله حسام أبو الرب، مع إدارة صندوق الزكاة الأردني العلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تطويرها بالإضافة الى مناقشة البرامج والمشاريع المشتركة بين صندوق الزكاة الأردني والفلسطيني لتسهيل عمل لجان الزكاة بين البلدين .

وجرى اللقاء بمقر صندوق الزكاة الأردني في عمان صباح  يوم الخميس، بحسب تصريح وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بحضور رئيس جمعية القدس الخيرية حسن أبو دلو والوكيل زياد الرجوب والشيخ سليم الأشقر الوكيل المساعد للحج والعمرة .

وأكد، في بداية اللقاء على عمق العلاقة بين البلدين ، مقدما الشكر والعرفان للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية والمقدسات وفي كافة المجالات المختلفة والتي كان آخرها الوقفة المشرفة لجلالة الملك المساندة لمواقف الرئيس الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن  .

كما أشاد، بالتجربة الأردنية في مجال الزكاة ورؤيتها بمساعدة الفقراء والمحتاجين ، موضحا أن صندوق الزكاة الفلسطيني استفاد من هذه التجربة وأنه بصدد القيام بالعديد من المشاريع المشابهة والتي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

وقدم أبو الرب شرحا عن آلية عمل صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه المركزية العاملة والبالغ عددها 14 لجنة بالإضافة الى 29 لجنة مستقلة ومحلية والخطط الموضوعة لدعمهم من خلال بعض المشاريع الإستثمارية .

وفي نهاية اللقاء أكد الحضور على ضرورة تبادل الخبرات ونقل التجارب وعقد ورش العمل المتخصصة في فلسطين والاردن من اجل تحقيق الأهداف المرجوة لخدمة الفئات المستهدفة والمستفيدة

اخر الأخبار