بعد زيارة الوفد المصري..

إعلام عبري: حماس أبلغت إسرائيل بوقف إطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة

تابعنا على:   23:00 2020-02-13

أمد/ تل أبيب: قال مصدر أمني إسرائيلي يوم الخميس، إن حركة حماس أبلغت الجانب الإسرائيلي بشكل أحادي أنها تسعى لوقف إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة، باتجاه البلدات والتجمعات الإسرائيلية.

ونقلت القناة الثانية العبرية، عن مصدر أمني إسرائيلي قوله، إن "الليلة ويوما الجمعة وحتى مساء السبت ستكون لحظات اختبار للتأكد من صدق نوايا حماس".

فيما أكدت"القناة 13 العبرية": ان "حماس أرسلت رسائل مفادها انه سيتم وقف إطلاق البالونات والصواريخ، وكلما تحقق الهدوء، وتم الحفاظ عليه، ستوسع إسرائيل مساحة الصيد إلى 15 ميلًا، وتعيد 500 تصريح تجاري تم تقليصها".
وأضاف المصدر الأمني "نبذل كل المحاولات لاستعادة الاستقرار والهدوء في محيط غزة، والأيام القادمة ستكون بمثابة اختبار".

من جهتها، أكدت نقابة الصيادين بغزة، مساء يوم الخميس، أن سلطات الاحتلال قررت توسيع مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلًا بدءًا من يوم الجمعة الساعة 6 صباحًا.

وقالت على حسابها الخاص على "فيس بوك":"البحر مفتوح حتى 15ميل بحسب الخارطة السابقة ابتداء من صباح الجمعة من الساعة السادسة صباحا، وذلك حسب المعلومات الواردة الينا من الجهات المعنية بهذا الخصوص".

وكان الوفد الامني المصري، قد وصل صباح يوم الاثنين الماضي، إلى قطاع غزة عبر حاجز "بيت حانون- ايرز"، شمال القطاع، للقاء مسئولين من أجل الحديث حول التطورات الأخيرة وعودة البالونات المفخخة، وإطلاق الصواريخ من غزة ورد جيش الاحتلال بقصف مواقع في مناطق متفرقة بالقطاع.

اخر الأخبار