بينيت يتباهى: منذ أن توليت منصبي قمنا باغتيال 30 فلسطيني

تابعنا على:   21:55 2020-02-15

أمد/ تل أبيب: كشف نفتالي بينت وزير الجيش الإسرائيلي، مساء يوم السبت، عن عدد عمليات الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال منذ توليه منصبه في شهر نوفمبر العام الماضي.

ونقلت القناة 12 العبرية عن بينت قوله : "منذ أن توليت منصبي كوزير للأمن، قمنا باغتيال 30 "إرهابي". وفق تعبيره.

وقال بينت، إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، انخفض بنسبة 80٪، وتم إيقاف الأحداث على السياج ووحدات الإرباك الليلي، مضيفاً: "نحن نقوم بقصف قواعد حماس بسبب إطلاق البالونات، وهذا شيء لم يحدث من قبل".

وأضاف بينت، وفق صحيفة (معاريف) الإسرائيلية: "توجهي هو الأجر والعقاب، إذا كانوا هادئين فسيكون الأمر جيدًا لهم، منذ أن توليت منصبي، قتلنا 30 فلسطينياً، ولم يسقط أي جندي أو يُجرح، حماس تريد التسوية، دعونا نختبرهم، إذا استمروا، فلن ننجر".

وتابع بينت: "تصرفنا في ذلك الوقت، نحدده وفقاً لشروطنا، أنا لا أسارع إلى الحرب، لا أريد إرسال قوات إلى خانيونس والشجاعية، وإذا لم تستقم حماس، فسيكون لديهم ربيع مؤلم، مؤلم للغاية".

قال: "أتعامل مع منصبي بإجلال، أنا أعمل بتقدير وتنسيق مع رئيس الأركان، ورئيس الوزراء، وعندما ندخل الاجتماعات، نتعامل باحترام مع حياة البشر وحياة الجنود، ولا أريد الرد على تصريحات نتنياهو".

وأكمل: "منذ أن توليت منصبي، قمت بتغيير السياسات في الكثير من الأمور، نحن نقطف "حماسيون" ونطاردهم ونصادر أموالهم، صادقت على إنشاء حي في الخليل، وهو أمر لم يتم من قبل على الرغم من تحذيري".

وقال بينت: "إنه شكل فريقًا للإفراج عن جثتي هدار غولدين وأورن شاؤول، وأن الطريقة هي الضغط على حماس وإيلامها، وإجبار أسرهم على التوجه إلى يحيى السنوار وطلب صفقة".

وقالت وسائل إعلام عبرية: إطلاق الصواريخ من غزة تزامن مع تصريحات لوزير الجيش نفتالي بينت، قال فيها إنه "خلال ولايته في الوزارة تراجع إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة على البلدات المحاذيةغزة".

يذكر أن طائرات الاحتلال، اغتالت يوم 12 نوفمبر 2019، بهاء أبو العطا القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته؛ جراء استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

اخر الأخبار