بسبب مشاركة إسرائيل ..حملة تدعو لمقاطعة مؤتمر رؤية المتوسط 2030

تابعنا على:   14:30 2020-02-16

أمد/ رام الله: استنكرت حملة المقاطعة – فلسطين، الأخبار المتناقلة حول مشاركة إسرائيل في المؤتمر التطبيعي الشبابي "رؤية المتوسط 2030"، المقرر عقده في العاصمة الأردنية عمان نهاية فبراير الجاري بمشاركة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني من عدد من الدول، والجاليات العربية.

ودعت الحملة في بيان لها وصل لـ"أمد للإعلام"، يوم الأحد، كافة الدول والجهات المُشاركة في المؤتمر، لمقاطعته الشاملة والانسحاب منه والعمل على افشاله، بسبب مشاركة إسرائيل فيه.

وطالبت كافة مؤسسات والمنظمات المشاركة للالتزام بمعايير المقاطعة التي تبناها المجتمع المدني العربي على مدى عقود، داعيةً بسرعة اتخاذ الإجراءات في حال وجود أي اختراق أو تجاوز لهذه المعايير.

وقالت إن "الهرولة العربية غير المسبوقة نحو التطبيع يشكل اعتداء سافر على القضية الفلسطينية، باعتبارها جوهر قضايا الأمة العربية والإسلامية ويُمثل مشاركة فعلية في تصفية الحقوق والثوابت الوطنية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني، وانخراط واضح لفرض "صفقة ترامب" التصفوية".

وعدّت الحملة، أن مثل هذه المؤتمرات والورشات انما يستغلها الاحتلال لتسويق نفسه للعالم كواحة للسلام والتعايش، وللتغطية على جرائمه اليومية بحق شعبنا، وأن التصدي لظاهرة التطبيع بكل أشكاله هي مسؤولية جماعية وضرورة نضالية، من أجل حرمان جيش الاحتلال ومؤسساته من بعض أهم أدوات هيمنته، وسيطرته على مجتمعنا ومقدراتنا.

وأشارت إلى أن مثل هذه المؤتمرات تمثل اعتداء سافر على القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر قضايا الأمة العربية والإسلامية، ويُمثل مشاركة فعلية في تصفية الحقوق والثوابت الوطنية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني.

كلمات دلالية

اخر الأخبار