البرغوثي: إعلان نتنياهو يرمي إلى ضم الضفة بكاملها وتكريس الأبرتهايد

تابعنا على:   17:34 2020-02-16

أمد/ رام الله: حذر د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، من مغزى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي جاء فيها "أن حكومته تعمل على تحويل الضفة الغربية إلى جزء لا يتجزأ من إسرائيل".

وقال البرغوثي، إن هناك معنى واحد لهذه التصريحات وهو ضم و تهويد الضفة الغربية بكاملها، و تكريس منظومة الأبرتهايد العنضرية ضد الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

وشدد على أن هذا التصريح يصدر بالترافق مع إعلان تشكيل لجنة إسرائيلية أمريكية لرسم خرائط الضم و التهويد حسب وثيقة "صفقة القرن"، فيما يمثل جريمة " وعد بلفور جديد".

وأكد آن أوان أن يدرك كافة المسؤولين والقادة الفلسطينيين مدى خطورة العملية الجارية،  و أن يسارعوا لإنهاء الانقسام الداخلي وتشكيل قيادة موحدة قادرة على تبني استراتيجية فعالة، وقيادة كفاح، يفشل صفقة القرن ونظام الأبرتهايد العنصري الإسرائيلي، مشدداً أن المراوحة في المكان ليست خياراً مقبولاً في مواجهة كارثة حقيقية، يخطط لها نتنياهو وفريدمان.

وأشار إلى أن حكام إسرائيل يرتكبون أكبر خطأ في تاريخهم إن ظنوا أن الشعب الفلسطيني سيرضخ لنظام العبودية، والتمييز العنصري الإسرائيلي.

اخر الأخبار