"جامعة الإسراء" بغزة تستقبل وفداً رفيع المستوى من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تابعنا على:   09:03 2020-02-19

أمد/ غزة: زار وفد رفيع المستوي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقر جامعة الإسراء الرئيس بمدينة الزهراء، وسط قطاع غزة صباح الثلاثاء الموافق 18/02/2020 لبحث سبل التعاون وتعزيز التنسيق المشترك مع الجامعة.

وضم وفد الصليب الأحمر كلاً من السيد اجناسيو كاسارس مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة، والأستاذ يوسف اليازجي مدير الدائرة الإعلامية، والأستاذ فايز الأقرع مستشار المدير، والأستاذة أماني الناعوق مسؤولة إعلامية.

وكان في استقبال الوفد الزائر كلاً من الدكتور أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور أحمد الوادية نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، والدكتور علاء مطر عميد كلية العلوم الإنسانية بالجامعة.

ورحب د. الحساينة بزيارة وفد الصليب الأحمر، مشيداً بالجهود التي يقدمها الصليب الأحمر في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة.

وقدم د. الحساينة نبذة تعريفية عن الجامعة ونشأتها والتخصصات التي تقدمها، وخصوصاً تركيز الجامعة على برنامج القانون، وتحديداً القانون الدولي الإنساني، وجعله ضمن المحاور الرئيسة لمؤتمراتها العلمية الدولية، وذلك بهدف رفع الوعي الحقوقي لدى كافة فئات الشعب الفلسطيني.

بدورة أكد د. الوادية على متانة العلاقة بين الجامعة والصليب الأحمر، من خلال عديد الشراكات والأنشطة والفعاليات التي نظمت والتي تعكس حرص الصليب الأحمر علي دعم الطلبة ودعم فئات الشباب الذين يمثلون العمود الفقري للشعب الفلسطيني.

وأشار، الي تطلع الجامعة لتعزيز الشراكة مع الصليب الأحمر من خلال العديد من القطاعات والأنشطة التي تخدم الجامعة وطلبتها، مؤكداً أن الشباب هم العنوان الحقيقي للرقي وتطور المجتمع الفلسطيني.  

بدوره أعرب السيد اجناسيو كاسارس، عن سعادته لزيارة الجامعة، مستعرضاً نقاط الالتقاء بين الصليب الأحمر ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين، معرباً عن رغبته بتفعيل الدور المشترك مع جامعة الإسراء في القريب العاجل، وذلك من خلال تنظيم أنشطة مشتركة تختص بالتوعية في مجال القانون الدولي.

كما وأبدى اعجابه الشديد بما يمتلكه سكان قطاع غزة من إصرار شديد على النجاح والتفوق والتطور رغم الأزمة الخانقة والتحديات المحيطة من كل جانب، مشيداً بحفاوة الاستقبال في جامعة الإسراء من الطاقم الإداري والأكاديمي وطلبة الجامعة.

وأثني السيد اجناسيو كاسارس، على دور جامعة الإسراء الريادي من خلال اهتماها بالبحث العلمي وتخصصات حقوق الإنسان والقانون الدولي بما له من دور مهم جداً لتعزيز هذه الحقوق. 

وفي ختام الزيارة، عرضت الجامعة فلماً قصيراً يظهر أهم المحطات التطويرية التي مرت بها الجامعة وانجازاتها في مختلف المجالات، تبعها القيام بجولة موسعة لمرافق الجامعة وأقسامها المختلفة.

وفي الختام قدمت جامعة الإسراء درعاً تكريمياً لوفد الصليب الأحمر تقديراً لجهودهم في دعم قضايا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن عديد الزيارات التي تستقبلها الجامعة من الجهات والمؤسسات المختلفة لتعزيز التعاون والشراكات مع هذه الجهات.