"كورونا" يتسبب فى تأجيل إطلاق جهاز iPad Pro

تابعنا على:   17:57 2020-02-19

أمد/ تعد شركة أبل من أكبر المتضررين من تفشى فيروس كورونا، حيث أعلنت الشركة يوم الاثنين أنها تتوقع انخفاض إيراداتها للربع الثاني، وكشف تقرير حديث صادر عن بلومبرج أن الفيروس المدمر قد يتسبب في تأجيل هدف الشركة المتمثل في إطلاق iPad Pro جديد في وقت مبكر من هذا العام.

خططت شركة أبل لطرح نسخ محدثة من جهاز iPad Pro في النصف الأول من عام 2020، مع كاميرات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى جهاز أيفون منخفض التكلفة، والذى يُقال أن سعره سيبلغ نحو 400 دولار، والذى يمكن إصداره في مارس، وبينما يبدو أن إطلاق هاتف الأيفون يسير على الطريق الصحيح، فإن خطط iPad Pro يمكن وقفها بسبب الفيروس، حسب بلومبرج.

وقد تأثرت سلسلة إمداد شركة أبل، التي تتركز إلى حد كبير في الصين، بشكل كبير حيث أُجبرت المصانع في البلاد على الإغلاق، خوفا من تفشى الفيروس.

وقالت الشركة في بيانها الصحفي يوم الإثنين إن إمدادات الأيفون في جميع أنحاء العالم ستكون مقيدة مؤقتًا، نتيجة لذلك اضطرت شركة أبل إلى إغلاق المتاجر في جميع أنحاء البلاد في محاولة للمساعدة في احتواء الفيروس، الذى قالت الشركة إنه ساهم في خفض الطلب على منتجاتها داخل الصين.

وأعادت أبل لافتتاح متاجرها الرسمية في الصين تدريجياً، كما فتحت مراكز عقودها ومكاتبها الرسمية، ولأن الصين تمثل أهم الأسواق الدولية، فإن تراجع مبيعاتها فيها ستؤثر حتماً على إيرادات الشركة.

جدير بالذكر أودى الفيروس سريع الانتشار بحياة نحو 1900 شخص فى الصين وأصيب به قرابة 72 ألفا، مما أجبر الملايين على لزوم منازلهم، محدثا انقطاعا في سلاسل الإمدادات وتأخيرا في إعادة تشغيل المصانع رغم انقضاء عطلة السنة القمرية الجديدة التي جرى تمديدها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار