كهرباء القدس تنظم ورشات توعوية حول ترشيد الكهرباء بمشاركة نحو 50 طالب وطالبة

تابعنا على:   12:43 2020-02-20

أمد/ رام الله:  نظمت شركة كهرباء محافظة القدس، ورشات توعوية حول طرق وأساليب ترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية، والتحذير من مخاطر سرقة التيار الكهربائي في كل  مدرسة طرسنتا في أريحا بحضور 25 طالب وطالبة من الصف العاشر، ومدرسة بنات مزارع النوباني وعارورة الثانوية بحضور 25 طالبة من الصف العاشر.

واستعرضت م. روزان حسون أمام الطلاب المشاركين تاريخ تأسيس شركة كهرباء محافظة القدس كشركة وطنية مقدسية تعمل على توزيع التيار الكهربائي للمواطنين في مناطق امتيازها منذ 100عام، وخدمة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين والخدمات التطويرية، بما فيها تحديث الشبكات الكهربائية ،بالإضافة إلى رزمة الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة لخدمة مشتركيها، وما تعانيه الشركة في الوقت الحالي من ضغوطات وتحديات.

وتناولت  م. روزان مواضيع متنوعة: ترشيد استهلاك، والتوعية بالمخاطر التي قد تسببها الكهرباء نتيجة الاستخدام الخاطئ لها، والنصائح الإرشادات في التعامل مع الأجهزة الكهربائية بشكل آمن ، ومخاطر سرقة التيار الكهربائي التي تعود على الشركة وأفراد المجتمع.

وقدمت م. روزان حسون أمثلة واقعية حول كيفية الترشيد طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة، وأهمية مفتاح قاطع التسريب الأرضي كخط دفاع أول من خطر التكهرب، كذلك مناقشة موضوع الصدمة الكهربائية وأعراضها وكيفية التعامل معها بشكل أمن وتقديم المساعدة للشخص المصاب.

وأشارت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، وحرص الشركة على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية لتثقيف طلبة المدارس والمخيمات الصيفية، حول موضوع ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب. وفي نهاية الورشات قدمت م.روزان للطلاب مجموعة من النشرات والهدايا بالنيابة عن الشركة.