إعلام رام الله تصدر حقيبتها الاخبارية اليومية

تابعنا على:   13:14 2020-02-20

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الإعلام بحكومة رام الله نشرتها الاخبارية اليومية وجاء فيها:

"وزارة الثقافة" تدين تنظيم قوات الاحتلال مهرجان "سينما الشرق الأوسط" في القدس

وزارة الخارجية تتابع بأهتمام كبير تنفيذ المخطط الإستيطاني على مطار قلنديا الدولي

النتشة يندد بالمخطط التهويدي الإسرائيلي على أراضي مطار قلنديا ومحيطه بالقدس المحتلة

ندد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشة، بالمخطط الإسرائيلي القاضي ببناء 9 آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار قلنديا ومحيطه.

وقال النتشة في بيان صحفي ان هذا المخطط الخطير الذي يلتهم نحو 1200 دونم من الأراضي الفلسطينية، يأتي لاستكمال مخطط عزل القدس بأكملها عن محيطها الفلسطيني في الحدود الشمالية للمدينة، وذلك بعد إقامة حاجز قلنديا العسكري والذي فصل القدس سياسيا وجغرافيا عن بقية الضفة الغربية

وأضاف أن "هذه المستوطنة الجديدة المنوي اقامتها على أرض مطار قلنديا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن إسرائيل بدأت فعليا بالانتقال في الاستيطان من قمم الجبال إلى قلب المدن والأحياء الفلسطينية تماما كما جرى في الخليل مؤخرا، في اطار مخطط تهجيري كبير يشمل الكل الفلسطيني بلا استثناء ."

 

وزارة الخارجية تتابع بأهتمام كبير تنفيذ المخطط الإستيطاني على مطار قلنديا الدولي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين على أنها تتابع باهتمام كبير مراحل تنفيذ المخطط الاستيطاني البشع على مطار قلنديا الدولي وغيره من المشاريع الاستيطانية الإحلالية التي تنفذ في جنوب وشمال الضفة الغربية المحتلة، وتتواصل بشأن ذلك مع الدول كافة والمحاكم الدولية المختصة وفي مقدمتها الجنائية الدولية.

وأدانت الخارجية المشروع الإستيطاني في مطار قلنديا ومحيطه، واعتبرته اصراراً إسرائيلياً رسمياً على الإستخفاف بالقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها والإدانات الدولية للاستيطان، وتأكيداً لمن يريد أن يفهم من المترددين أو المتريثين على الوجه الإستعماري الحقيقي لصفقة القرن.

وأضافت "يحكم هذا المشروع في حال تنفيذه عزل القدس بشكل كامل عن إمتدادها الفلسطيني من الجهة الشمالية تماماً  كما فصلت مستوطنة جبل أبو غنيم القدس عن محيطها من الجهة الجنوبية الشرقية، ويهدف إلى ربط جميع المستوطنات الواقعة شمال القدس ببعضها وتحويلها إلى مجمع استيطاني ضخم مترابط بشبكة طرق استيطانية، ويتم ربطه في العمق الإسرائيلي من جهة الغرب وبالأغوار من الجهة الشرقية ما يؤدي إلى القضاء على أية فرصة أو إمكانية لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة متصلة جغرافياً وذات سيادة، إضافة لكون المخطط يتضمن في حال المصادقة عليه هدم عشرات المنازل الفلسطينية المأهولة في حي مسجد المطار شرق قلنديا".

انطلاق فعاليات ايام القدس الثقافية فى العاصمة البحرينة المنامة

انطلقت خلال الساعات الماضية "أيام القدس الثقافية" فى العاصمة البحرينية المنامة بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار و وزارة الثقافة الفلسطينية، وبالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى البحرين.

ويحتضن موقع قلعة البحرين التاريخية سلسلة فعاليات ثقافية متنوعة عن المدينة المقدسة ستتواصل لخمسة أيام، واستهلت الفعاليات، بافتتاح معرضِ صورٍ "تحية للقدس"، وعقد ندوة تاريخية حول المخطوطات المقدسية والأرشيف الوطني الفلسطيني.

وستتواصل الفعاليات حتى 23 من شباط الجاري في متحف موقع قلعة البحرين، بسلسلة أنشطة متنوعة تتضمن مختلف حقول الثقافة.

وكانت وزارة الثقافة شددت، في بيان لها، على أهمية عقد الأسابيع الثقافية الفلسطينية في العديد من العواصم العربية والإسلامية، للتأكيد على حضارة ومكانة القدس وعروبتها، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات وتهويد وتزوير للهوية الفلسطينية.

وستقام السبت المقبل أمسية شعرية بعنوان "عبق مقدسي" للشاعرين عبد الله محمود عيسى، ويوسف عبد العزيز، فيما تختتم الأسابيع بعرض فيلمين وثائقيين هما: فيلم "الوحيدة" وفيلم "أرض الحكاية"

"وزارة الثقافة" تدين تنظيم الاحتلال مهرجان "سينما الشرق الأوسط" في القدس

أدانت وزارة الثقافة تنظيم قوات الاحتلال الإسرائيلي لمهرجان سينما الشرق الأوسط في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، أن تنظيم مثل هذه المهرجانات محاولات بائسة لتبييض جرائم الاحتلال، وما يقوم به من سياسات عنصرية بحق شعبنا الفلسطيني، حيث يحارب الاحتلال وجود المؤسسات والفعاليات الثقافية في القدس المحتلة، واعتقال الكتاب والشعراء والعاملين في قطاع الثقافة وإغلاق المؤسسات الثقافية.

وأضافت أن قوات الاحتلال وثقافتها العنصرية دأبت على سرقة الثقافة العربية والمنتج المعرفي والفكري العربيين من أجل تكريس استلابها وسرقتها للأرض العربية.

المقتضب الإخباري المقدسي:

·قوات الاحتلال تعتقل المواطن المقدسي محمد زكريا عليان من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

·قوات الاحتلال تواصل العمل على تأسيس البنية التحتية لمستوطنة "سفوح أرنونا" الجديدة التي ستضم 1800 وحدة سكنية على أراضي قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة وبمحاذاة السفارة الأميركية بالقدس المحتلة.

·قوات الاحتلال تعتقل المواطن المقدسي محمد أبو فرحة من منزله في حي باب حطة داخل البلدة القديمة.

·تواصل الاعمال التهويدية في البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان.

·قوات الاحتلال تؤجل محاكمة الشبان عماد ابو اسنينه ومالك ابو اسنينه من حي رأس العامود ببلدة سلوان ليوم الاحد القادم.

·16مستوطنا يقتحمون المسجد الاقصى المبارك.

·قوات الاحتلال تؤجل محاكمة عرابي غيث وحمزة وجمال الطويل من القدس المحتلة ليوم الأحد.

·تمكن المحامي محمد محمود من اثبات براءة موكله الشاب زياد ابو ريالة من بلدة العيسوية رغم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

·قوات الاحتلال تعتقل المواطن علي بصة من منزله فى بلدة العيزرية شرق القدس .

·قوات الاحتلال  تعتقل المواطن احمد صالح ابراهيم ابو سميحة، من منزله في عناتا.

·قوات الاحتلال تعتقل الشابين وديع داود عليان (19 عاما) ومحمد زكريا عليان من منزليهما في بلدة العيسوية.

·قوات الاحتلال تسلم عائلة الشاب محمد فواز علان بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد ان اقتحمت منزله في قرية الشيخ سعد جنوب شرق القدس المحتلة.

·قوات الاحتلال تعتقل الفتى عبد الله حسين العباسي من منزله في حي السويح في بلدة سلوان وسط القدس المحتلة.

·برج اللقلق المجتمعي ينظم اليوم المفتوح للأطفال في ارجاء مرافق جمعية برج اللقلق المجتمعي ضمن مشروع ألعب وتعلم فى القدس المحتلة.