أفغانستان: مقتل 6 من مسلحى طالبان و داعش بينهم قيادى بارز 

تابعنا على:   14:28 2020-02-20

أمد/ كابول - أ ش أ: قُتل 6 مسلحين من عناصر طالبان وداعش، خلال الـ 24 ساعة الماضية في ثلاثة أقاليم مختلفة في أفغانستان، إثر غارات جوية تابعة للقوات الأفغانية والأمريكية، ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، يوم الخميس، عن مسؤولين عسكريين، قولهم إن غارة جوية قتلت 3 من مقاتلي طالبان في منطقة نهر السراج بإقليم هلمند في جنوب البلاد.

وأضاف المسؤولون أن غارة جوية مماثلة قتلت أحد مقاتلي داعش خراسان في منطقة "تسوكي" بإقليم كونار في الشرق، مشيرين إلى أن غارة جوية ثالثة قتلت متشددا من طالبان في منطقة ديه ياك بإقليم "غزنة المضطرب" في جنوب شرقي أفغانستان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية - في بيان لها - مقتل أحد قادة طالبان البارزين في إقليم بدخشان بشمال شرقي أفغانستان.. مضيفة أن القائد يدعى عطا الله كان متورطا بشكل رئيسي في التخطيط والتنسيق وتنفيذ الهجمات الإرهابية في بدخشان.

من جهتهم، لم يعلق المسلحون المناهضون للحكومة الأفغانية، بما في ذلك طالبان وداعش خراسان، على هذه الأنباء حتى الآن.

وتشن القوات الأفغانية والأمريكية المتمركزة في أفغانستان عمليات منتظمة لمكافحة الإرهاب وتنظم غارات جوية ضد طالبان وداعش خراسان وغيرهما من الجماعات الإرهابية في الأجزاء المضطربة في البلاد.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد ، والرئيس الأفغاني أشرف غني ،بحثا أمس الأربعاء ، اتفاقا أمريكيا مع حركة طالبان بخصوص خفض العنف لمدة أسبوع.جاء اجتماعهما بعد يوم من إعلان فوز غني بولاية جديدة في انتخابات رئاسية متنازع عليها.

ورفض منافس غني الرئيسي، عبد الله عبد الله، النتيجة وتعهد بتشكيل حكومته، فيما يهدد باضطراب سياسي جديد في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لإبرام اتفاق مع طالبان من أجل انسحاب قواتها من أفغانستان.

ونقل بيان أصدره قصر الرئاسة الأفغانية عن غني قوله لخليل زاد إنه أجرى لقاءات ناجحة مع زعماء محليين بشأن كيفية تعامل الحكومة الأفغانية مع عملية السلام.

اخر الأخبار