تمسّحهم بمنظّمة التّحرير .. كرقصة الفرخ المذبوح

تابعنا على:   13:49 2020-02-22

د. أحمد محيسن

أمد/ هل أصبح اسم منظّمة التّحرير ‏الفلسطينية يستخدم من بعضهم كفزّاعة ومطيّة .. وهم يصارعون البقاء .؟!

لقد اقترن اسم منظّمة التّحرير الفلسطينيّة الّتي ينبغي أن تمثّل شعبنا ..  بالمضمون وبما نصّت عليه مواثيقها من عام 1964  و  1968 .. من نظريّات وشعارات وأدبيّات ومبادئ ومنطلقات .. وتعتمد العمل والفعل بكلّ السّبل والأشكال والإمكانيات النّضاليّة من أجل  تحرير  فلسطين ..!!

هذه هي منظّمة التّحرير بمضمونها .. الّتي يعترف بها شعبنا كممثّل  للشّعب الفلسطيني .. وهي ملك لكلّ الشّعب .. ويُعتبر كلّ فلسطيني تلقائياً عضواً  عاملاً فيها .. ولكي تكن منظّمة التّحرير مع شعبنا صادقة .. يجب أن تسير بفعلها نحو التّحرير كما نصّت مواثيقها  .. ويجب أن  تظهر نتاج فعلها على الأرض .. ليتمخّض عن ذلك حراكاً صادقاً منتجاً مفيداً للأمّة .. نحو البناء و تحقيق الأهداف بالتحرير  .. من خلال مواجهة الإحتلال والتّصدّي له في ساحات المواجهة .. هذا هو المشهد الطبيعي الذي يجب أن يكون للمنظّمة .. ومن يُؤْمِن بتمثيل منظّمة التّحرير لشعبنا .. والّتي غدت اليوم رهينة مغتصبة واستُبدلت بالسّلطة .. يجب عليه أن يعمل اليوم على تحريرها من قبضة مغتصبيها .. الّذين يقدّسون التّنسيق الأمني  .. لتعود المنظّمة للتّحرير  عنواناً ومضموناً وفعلاً  ولكي تمثّل شعبنا تمثيلاً حقيقياًّ كما يجب وكما ينبغي  ..!!

إن ثورة شعبنا الّتي انطلقت من أجل تحرير كامل التّراب الفلسطيني .. وعُمّدت بالدّم وقدّمت التّضحيات .. لا يمكن لها أن تقبل بأن ‏ترضخ لهيمنة سلطة بيت العنكبوت متناثرة الأشلاء .. وهي تتفرد بالقرار  بقوة أجهزة دايتون  .. وتهمّش شعبها وتعاقبه وتشارك في حصاره .. وتُقصي مناضليه  وتذهب بالمناضلين إلى التّقاعد المبكر .. وتتفنّن بممارسة الدّكتاتوريّة  .. وتقدّس التّنسيق الأمني .. وتكبّل يد المقاومة .. وتزجّ بالماجدات في سجونها ..!!

لقد شطب أبطال مسلسل أوسلو  اللعينة  هذه المنظمة .. التي أصبحت اليوم  بدون عقيدة التحرير .. لتكون اسماً بلا مضمون .. وتكون منزوعة الدّسم .. وشعبنا يدرك تماماً .. ماذا يبغي بعضهم اليوم وصوتهم يعلو  .. وهم يستخدمون اسم المنظمة اللّفظي فقط .. في آخر محطّاتهم .. لحاجتهم  لها في صراع البقاء .. البعض يصف حالة البؤس التي وصلوا إليها .. تماماً كرقصة الفرخ المذبوح ..!!

كلمات دلالية

اخر الأخبار