8 نصائح تمنع تساقط الشعر فى الشتاء

تابعنا على:   18:24 2020-02-22

أمد/ عادة ما يأتي فصل الشتاء حاملًا معه تغييرًا كبيرًا في بشرتنا وشعرنا، وما يفزعنا جميعًا تساقط الشعر والذى يزداد للأسف في فصل الشتاء، ومعه تزداد حيرتنا ماذا نفعل لنتدارك تلك الكارثة التي تشعر بها كل فتاة، باعتبار أن الشعر هو تاج رأس المرأة، ووقفًا لموقع "boldsky" نقدم لكِ عدد من النصائح إذا داومت عليها ستتفادين ما يحدث من سقوط الشعر في هذه الفترة.

معرفة السبب

أولًا لابد أن تعرف كل فتاة أسباب تساقط الشعر في فصل الشتاء، فالرياح الشتوية والهواء الجاف يضعفا فروة الرأس وجذور الشعر، وتجعله ضعيف جدًا ومجعد وعرضه للجفاف، وبطبيعة الحال يؤدى ذلك إلى ظهور قشرة الشعر والحكة الدائمة في الرأس، كما أن فروة الرأس عادة تكون دافئة وتعرضها المباشر للهواء البارد يسقط الشعر ولتفادي هذا يمكنك القيام بإحدى الخطوات التالية.

التدليك بالزيت الساخن يريح فروة الرأس

ليس هناك أفضل لمعالجة فروة الرأس الجافة من التدليك بالزيت الساخن، فهو يعطى رطوبة لفروة الرأس التي هي في أشد الحاجة إليها، مثل زيوت جوز الهند، واللوز، والزيتون، ويفضل أن يكون خليط الزيت ساخنًا، وهذا الخليط يحتوي على خصائص المطربات والفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين صحة الشعر، ويمكنك خلط اثنين من الزيوت لجعلها أكثر فعالية، وكذلك إضافة زيوت أساسية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا إلى المزيج لتعزيز الرطوبة.

غطِ شعرك حين يكون الهواء بارد

من المهم للغاية تغطية الشعر، فالتعرض لرياح الشتاء الباردة وأشعة الشمس الضارة هما سببان آخران لفقدان وسقوط الشعر، ولمنع ذلك يفضل استخدام قبعة أو وشاح لتغطية شعرك والحد من التعرض لتلك الأضرار كلما خرجت، تلك المهمة التي تكون سهلة بالنسبة للفتاة المحجبة التي تغطى شعرها طوال الوقت، وبالتالي تحميه من كافة الأسباب التي تؤدى لسقوطه.

تغيير الوسادة ضروري

غيّري وسادتك بشكل دوري، فكل ما يحتاج إليه شعرك هو تغيير بسيط، حيث تميل الوسادة القطن وأغطية الوسائد التي نستخدمها عادة إلى امتصاص رطوبة شعرنا، وهذا يؤذى شعرك ويؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالجفاف، لذلك بدلِ وسادتك القطنية بغطاء من الساتان أو الحرير، فهذا أفضل كثيرًا لصحة شعرك.

ربط الشعر

ترك الشعر مفرودً يعد وسيلة طبيعية لتصفيفه للكثير من الفتيات، ولكن من الأفضل في فصل الشتاء التبديل إلى الضفائر والكعك لحمايته من التساقط.

ابتعدى عن غسل الشعر كثيرًا

يجب تجنب غسل الشعر في فصل الشتاء بشكل مبالغ، ومن المهم أيضًا الاهتمام بعادات تمشيطه، حيث يجب الامتناع عن تمشيط الشعر الرطب، واستخدم مشط واسع الأسنان للتخلص من التشابك، ويجب قبل أن النوم تمشيط شعرك وربطه ضفيرة.

استخدام الشامبو الطبيعي

حاولي قدر المستطاع استخدام شامبو من مواد طبيعية، فقد يكون شعرك ضعيفًا خلال الشتاء والمواد الكيماوية تسبب له أضرار أخرى كثيرة، فإذا كنت ممن تعاني من قشرة الشعر فالجأي أولًا إلى الشامبو المضاد للقشرة لمنع تساقط الشعر.

الموز والخيار تغذى شعرك

استخدمي أقنعة الشعر محلية الصنع من المكونات الطبيعية الغنية مثل ماسك الموز والخيار لإعطاء شعرك تغذية سليمة، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وتركها على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الاستحمام ومشاهدة جمال الشعر.

نظامك الغذائي مهم لشعرك

يمكن أن يكون النظام الغذائي السيئ سبب تساقط الشعر، فإذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل كبير، فتناولي الأغذية السليمة واشربى الكثير من الماء، واحرصي على اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات كالخضروات، وتجنب الأطعمة الزيتية للحصول على شعر صحي وسليم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار