موقع عبري يكشف تحقيق الجيش الإسرائيلي بجريمة الشهيد "محمد الناعم"

تابعنا على:   13:01 2020-02-26

أمد/ تل أبيب: أجرى الجيش الإسرائيلي، تحقيقاً بجريمة اعدام وسحب الشهيد محمد الناعم بطريقة وحشية أمام عدسات الكاميرا، من قبل جرافة اجتازت السياج الفاصل لأكثر من 200 متر.

وأفاد موقع "واللا نيوز" العبري يوم الأربعاء، أنّه خلال تحقيق أولى حول حادثة "الناعم" شرق خانيونس، فإنّ سائق الجرافة حاول سحب الجثمان واجتاز الحدود بالخطأ.

وقال الموقع العبري، إن كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي المشاركين في التحقيق الأولي قالوا إن سائق الجرافة تلقى تعليمات حول كيفية التصرف لنقل جثمان الناعم، الذي كان يحمل قنبلة يدوية.

واضاف، نقلاً عن مسئولين عسكريين حققوا في الحادثة، أنّ السائق فقد السيطرة على الكف وعبر أكثر من 150 متر من السياج، مشيرا يبدو أن التحقيق اعتمد على شهادة الجنود في الميدان .
وتابع، أنّ الجندي الذي كان يسوق الكف هو من قوة لواء كفير، حيثُ تم اتخاذ القرار بسحب الجثة من المستوى السياسي،  دخلت قوة الهندسة لسحبها قبل ان يصل اليها الفلسطينيون. 
 ونوّه، إلى أنّ أصدقاء سائق الجرافة" قالوا إنّه من الواضح للجميع أن كل ما حدث في المنطقة وقع بالخطأ، وكان ينبغي القيام به بطريقة مختلفة ، ربما لو كان سائقًا أكثر احترافًا ومهارة لما حدث ذلك."
وأشار الموقع العبري، إلى أنّه وفقًا لسياسة القيادة السياسية وبموافقة القيادة العليا للجيش، وتم جمع أربعة جثامين من الحدود مع غزة في الأشهر الستة الأخيرة لعدة أسباب ، بما في ذلك جمع معلومات مخابراتية عن الشاب الفلسطيني وأسلحته، وكورقة مساومة للإفراج عن جثث جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي واثنين من المدنيين الإسرائيليين من قبضة حماس في غزة.

اخر الأخبار