العطاري: تحديد موعد اجتماع اللجنة الفنية الفلسطينية الاسرائيلية اليوم

تابعنا على:   11:47 2020-02-27

أمد/ رام الله: قال وزير الزراعة في حكومة رام الله رياض العطاري انه من المقرر يوم الخميس تحديد موعد لاجتماع اللجنة الفنية المشتركة الفلسطينية الاسرائيلية، للوصول الى تفاهمات حول المحاجر البيطرية وادخال بعض السلع الفلسطينية الى السوق الاسرائيلي.

وأوضح العطاري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح يوم الخميس ، ان اجتماع هذه اللجنة يمثل التحدي الأكبر أمام المماطلة الاسرائيلية طوال الفترة الماضية بتطبيق التفاهمات المتعلقة بقطاع الزراعة التي تمت بين الطرفين.

وأعلن العطاري انه من المقرر اليوم ادخال الخضروات الفلسطينية الى السوق الاسرائيلي، حسب التفاهمات التي تمت قبل عشرة أيام، مشيرا الى ان التصدير الفلسطيني الى الخارج بدء بالأمس بمرور ثلاث شاحنات محملة بالتمور والأعشاب الطبية وزيت الزيتون.

وبين العطاري ان هناك مماطلة اسرائيلية أيضا حول منح التصاريح لمجموعة من التجار لاستيراد العجول من الخارج، لافتا الى الحصول على رد اسرائيلي حول ذلك اليوم أو غدا.

وأشار وزير الزراعة رياض العطاري الى انه تم مطالبة الأوروبيين خلال الاجتماع معهم ببذل جهود خاصة فيما يتعلق بالتزام اسرائيل بمقررات اللجنة الفنية المشتركة نظرا الى ان البيطرية الإسرائيلية تضع عراقيل كبيرة تحت حجج صحية واهيه.

اخر الأخبار