كورونا يهدد استعدادات منتخب إنجلترا لـــ يورو 2020

تابعنا على:   14:28 2020-02-29

أمد/ أصبح فيروس كورونا يهدد تحضيرات المنتخب الإنجليزي للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بسبب انتشاره في العديد من دول العالم، ومنها بريطانيا الفترة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن المواجهة الودية بين منتخب "الأسود الثلاثة" ونظيره الإيطالي في أول تحضيرات إنجلترا لـ"يورو 2020"، والمقرر لها 27 مارس المقبل على ملعب "ويمبلى"، أصبحت مهددة بشكل كبير بسبب تفشى كورونا.

وأضافت الصحيفة أن مباراة إنجلترا وإيطاليا الودية قائمة في موعدها كما هي حتى الآن، ما لم يتلق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعليمات بإلغاء الأحداث الرياضية في بريطانيا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انتشار فيروس كورونا في إيطاليا بشكل كبير في الفترة الأخيرة والذى أدى لوفاة 17 شخصا على الأقل مع إصابة أكثر من 400 آخرين، وهو ما أدى إلى تأجيل العديد من مباريات الدوري الإيطالي وإقامة البعض الآخر بدون حضور جماهيري.

ومن المقرر أن يخوض منتخب إنجلترا 4 مباريات ودية قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن منتخب إنجلترا سيفتتح مبارياته الودية استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بمواجهة إيطاليا يوم 27 مارس المقبل.

منتخب إنجلترا سيخوض المباراة الودية الثانية يوم 31 مارس المقبل مع الدنمارك، بينما سيلعب مع النمسا في الثاني من يونيو المقبل، فيما يختتم مبارياته الودية أمام رومانيا في السابع من الشهر ذاته.

وأوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي إلى جانب كرواتيا والتشيك وأحد المنتخبات المتأهلة من الملحق، حيث سيلعب الفريق كل مبارياته على ملعب "ويمبلى"، فيما تلعب إيطاليا في المجموعة الأولى مع تركيا وويلز وسويسرا.

وتقام يورو 2020 في 12 مدينة أوروبية خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020، ويتبقى 4 مقاعد تحسمها تصفيات الملحق الأوروبي في مارس المقبل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار