بعد خيبات متتالية..بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولينا

تابعنا على:   06:22 2020-03-01

أمد/ واشنطن – وكالات: اشتعل السباق الانتخابي للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد فوز جو بايدن بانتخابات ولاية ساوث كارولينا.

وبحسب موقع "فوكس" الأمريكي، أشارت النتائج إلى فوز نائب الرئيس السابق، بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية ساوث كارولينا، متفوقا على كل من السناتور بيرني ساندرز والناشط الملياردير توم شتاير.

ويعد هذا الفوز انتصارا حاسما لبايدن، الذي يمتلك قاعدة انتخابية قوية بين السود الأكبر سنا، وكان ينظر إلى الولاية باعتبارها جدار الحماية لحملته الانتخابية، بعد هزيمتين مخيبتين في أبوا ونيو هامبشاير.

وأضاف الموقع أن هامش النجاح الكبير الذي حققه بايدن يضعه في موقف قوي يوم الثلاثاء الكبير المقبل.

ويمكن أن يترجم الفوز يوم السبت إلى عروض قوية مماثلة لبايدن في العديد من الولايات الجنوبية الأخرى، بما في ذلك ألاباما ولويزيانا، التي اتبعت تاريخيا تصويت ساوث كارولينا. كما يسلط الضوء على مدى استمرار دعمه بين الناخبين السود، وهي دائرة انتخابية حاسمة للحزب الديمقراطي حيث  تشكل 20% من إجمالي ناخبيه.

وفوز جو بايدن  يمكنه إعادة الزخم لحملته، ومؤكّدًا أنّه المنافس الأوّل في مواجهة السناتور المستقلّ بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب تمهيداً لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك استناداً إلى تقديرات بثّتها كبريات القنوات التلفزيونيّة الأمريكية.

وبعد أن كان مني بثلاث نتائج مخيّبة للآمال، حقّق بايدن (77 عامًاً) الفوز الأوّل له في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي الذي يتوجّب عليه اختيار المرشّح الذي سيواجه دونالد ترامب في نوفمبر.

اخر الأخبار