ردا على اتهامه نتنياهو بالعنصري ..

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة يهاجم السيناتور ساندرز وينعته بــ "الجاهل والكاذب"

تابعنا على:   16:30 2020-03-01

أمد/ واشنطن: شن المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، هجوما غير مسبوق على بيرني ساندرز، أحد المرشحين البارزين للترشح عن الحزب الديمقراطي الأميركي بسبب تصريحاته عن نتنياهو.

والقى السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، كلمة في مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، "ايباك" يوم على خلفية الحملات الانتخابية الحالية في إسرائيل والولايات المتحدة.

وتطرق السفير دانون الى التصريحات الأخيرة لمرشح الرئاسة الديمقراطي بيرني ساندرز بأن رئيس الوزراء نتنياهو "عنصري".

وقال دانون: "نحن لا نريد ساندرز هنا في ايباك، كما لا نريده في إسرائيل. إن من يصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "عنصري" لهو كاذب أو جاهل أو مزيج خطير من الحالتين.

وكشف دانون أن الإدارة الأمريكية من المرجح أن تتخذ إجراءات ضد أولئك الذين يتعاونون مع القائمة السوداء للأمم المتحدة التي نشرها مؤخرًا مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأضاف السفير دانون: "هذا دليل آخر على قوة العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والتحالف بين البلدين".

ووصف السناتوربيرني ساندرز رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالعنصري، ووعد بحماية أمن إسرائيل، دون تجاهل مطالب الفلسطينيين.

 وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية يوم الأربعاء  الماضي ،أضاف السناتور ساندرز في تصريحاته قائلاً:" أنا فخور باليهودية، لقد عشت في إسرائيل لعدة أشهر، سياساتنا يجب أن تضمن أمن إسرائيل واستقلالها مع مراعاة احتياجات الشعب الفلسطيني"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، إن السناتور الأمريكي بيرني ساندرز أخطأ عندما وصفه بالعنصري خلال مناظرة بين المتنافسين على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، لكنه لم يصل إلى حد الرد على الهجوم.

وبحسب إذاعة عبرية،رد نتنياهو، عندما سُئل، بشأن ما وصفه محاور بهجوم ساندرز الشخصي عليه خلال مناظرة يوم  الثلاثاء في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا، قائلا “لا أتدخل في الانتخابات الأمريكية”.

 

اخر الأخبار