النضال الشعبي تطالب بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   19:19 2020-03-02

أمد/ غزة: نظمت جبهة النضال الشعبى الفلسطينى فى محافظة شمال غزة، فى مقرها بالمحافظة ندوة حول صفقة ترامب، ومخاطرها على الشعب الفلسطينى وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بحضور محمود الزق عضو المجلس المركزى للجبهة، وقيادة الجبهة وبمشاركة المحلل السياسى د. هشام أبو هاشم.

وأكد الزق، أن الانقسام يشكل ركيزة أساس، لتمرير المشروع الامريكى الاسود كونه مبرر لافشال فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئن الزين طردوا من ديارهم من قبل الاحتلال الاسرائيلى، حيث إن هذا المشروع البائس يشير أن الكيان السياسى الفلسطينى دويلة فى قطاع غزة أقل من دولة واكثر من حكم، ذاتى لا يمتلك السيطرة على رموزه السيادية والتى هى أساس لسيادة أي دولة.

وطالب الزق، ضرورة انهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا الوطنية، لمواجهة كافة التحديات التى تواجه شعبنا وقضيته الوطنية.

من جانبه، تحدث المحلل السياسى د. هاشم أبو هاشم، حول مخاطر المشروع الأمريكى الذى يتنكر لكافة حقوق شعبنا فى الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وحق العودة للاجئين، مطالباً المجتمع الدولى بتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ورفض صفقة ترامب التى تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، وأسس السلام العادل.

وشدد أبو هاشم، على انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وتطبيق وتنفيذ ماتم الاتفاق علية لانهاء الانقسام، لمواجهة صفقة ترامب.

اخر الأخبار