الأحمد: الاتصالات جارية لزيارة غزة ونرجو أن لا يكون تحرك حماس تغطية لغياب هنية عن غزة لأسباب نعرفها

تابعنا على:   10:31 2020-03-04

أمد/ رام الله: شدد عضو لجنة تنفيذية المنظمة  والمركزية لحركة فتح(م7) عزام الأحمد صباح يوم الاربعاء على جاهزية وفد المنظمة للذهاب الى قطاع غزة ، بعد ساعة من استلام الموافقة الرسمية من قبل حركة حماس .

وقال الأحمد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين التابعة للسلطة:" حتى اللحظة حماس لم توافق على تحديد موعد لذهاب وفد منظمة التحرير الى غزة ، وإذا استلمنا الموافقة رسميا فنحن مستعدين للذهاب الى القطاع بعد ساعة".

وأضاف :" دعونا ننتظر فهناك اتصالات جارية مع كل الأطراف ، ولكن نرجو في ذات الوقت ان لا يكون تحرك حماس تغطية لغياب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن غزة ، لأسباب لا نريد الخوض فيها".

وتابع الأحمد :" ما يهمنا حاليا إعلان توحيد الجهد الفلسطيني بين جميع الفصائل الفلسطينية لمجابهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية".

وحول التحرك الروسي ، قال الأحمد إن :" روسيا مهتمة منذ فترة طويلة في الجانب السياسي في الخلاف بالساحة الفلسطينية، واستقبالها وفد من حماس برئاسة هنية جاء بطلب من حماس لزيارة روسيا".

وأشار الأحمد الى ان بيان الخارجية الروسية أكد على ضرورة عودة اللحمة وإحياء الجهود لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد الأحمد ان حركة فتح تشجع هذه التحركات في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم إعلان صفقة ترامب .

وقال :" أقوى سلاح نواجه فيه صفقة ترامب هو التوحد فلسطينيا في مواقفنا، وليس من خلال البيانات ، وإنما من خلال الفعاليات في المناطق الفلسطينية".

وتابع: أمس أيضا كان هناك وفد من حركة حماس على مستوى أقل، التقى مع المسؤولين المصريين في ضوء اتصال جرى بيننا والقاهرة.

وأعرب عن أمله أن تكلل هذه التحركات بالنجاح، وتصل إلى نتائج، خاصة وأن مبادرة ذهاب وفد من المنظمة حتى اللحظة إلى غزة قائمة، وحماس لم توافق على تحديد موعد حتى اللحظة، وليس صحيحا أن هناك موافقة لاستقبال وفد المنظمة.

وحول خيارات هنية الأربعة التي تحدث بها أمس ، قال الأحمد :" بيان الخارجية الروسية لم يتم التطرق فيه عن خيارات أربعة، وهنية عندما اصدر بيانا رسمياً عن لقائه مع الروس، لم يتطرق إلى هذه النقاط، وتصريحاته لا تحتوي على أي جديد.

وأضاف:" المهم الآن أن يتفضلوا ونلتقي ونحن جاهزون و أبلغنا الإخوة المصريين أمس، أننا جاهزون لأي لقاء في أي إطار ضمن الاتفاقيات، التي تمت تحت رعاية مصر".

كلمات دلالية

اخر الأخبار