فيديو وصور

محدث3 - وفاة 10 مواطناً وإصابة العشرات وعمليات إخلاء بعد الحريق الضخم وسط النصيرات

تابعنا على:   13:38 2020-03-05

أمد/ غزة: توفي مواطنان وإصابة العشرات يوم الخميس، إثر انفجار عدد من إسطوانات الغاز في مخبز البنا وسط سوق مخيم النصيرات.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، بانتشال جثتين وإصابة العشرات من المواطنين إثر انفجار عدد من إسطوانات الغاز في مخبز البنا وسط مخيم سوق النصيرات.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، وصول 10 جثث و 57 إصابة مختلفة إلى مستشفى شهداء الاقصى والجهات المختصة تتابع ظروف الحادثة بالنصيرات.

من جههتها لفتت مصادر محلية، إلى أن مستشفى الشفاء بغزة يستقبل نحو 10 إصابات خطرة، منها إصابة بالغة الخطورة جراء انفجار وحريق مخيم النصيرات.

وأشارت مراسلة "أمد"، إلى وصول الحريق إلى عدد من المنازل المحيطة في مكان المخبز، فيما هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف لإطفاء الحريق وإجلاء المصابين.

كما وأدى الانفجار إلى احتراق أكثر من 10 محال تجارية في الحريق الكبير بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأكد شهود عيان، على أن "الانفجار وقع في صهريج غاز خاص بمخبز البنا وامتد الحريق لمحلات حمادة ومطعم عقل ومحل الصرافة ومحل فادي ومحلات الخضار ومعمل ابومخيمر ، وجمعية التأهيل والأرض المجاورة، وأيضاً وصل الحريق لعيادة الوكالة ولا زالت طواقم الدفاع المدني تحاول السيطرة على الحريق".

من جهتها، قالت داخلية حماس بغزة، إن قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة سيطرت على الحريق الذي اندلع في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، وأدى إلى أضرار كبيرة.

وأوضحت أنه قد تم إخلاء عدد كبير من الإصابات، وما زالت القوات تعمل في المكان لتجنب أي أضرار أخرى.

بدورها، أصدرت شركة كهرباء غزة، يوم الخميس، تنويهاً مهماً للمواطنين إثر حريق النصيرات الذي اندلع في السوق ، حيث قامت الشركة بفصل التيار الكهربائي عن منطقة السوق ومخيم (1) وإجزاء من مخيم (2) ومخيم (5) وبلوك (C).

وأوضحت الشركة، أن هذا الاجراء جاء لتلافي مزيد من الضرر ومنع حدوث أي طارئ بخصوص التيار الكهربائي في منطقة الحدث، والسماح لفرق الدفاع المدني والبلدية والطوارئ العمل بمأمونية عالية.

ونوهت إلى أن عملية فصل التيار الكهربائي ستستمر حتى الساعة السادسة مساءَ؛ لضمان انتهاء اعمال فرق الدفاع المدني والطواقم الاخرى في المكان.

اخر الأخبار