من قيادة حماس..

هنية يقدم مبلغ 300 ألف دولار مساهمة عاجلة للمتضررين من حريق النصيرات

تابعنا على:   22:05 2020-03-05

أمد/ غزة: أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، مساء يوم تقديم مبلغ 300 ألف دولار كمساهمة عاجلة من قيادة حماس للمتضررين من حريق النصيرات.

وقال هنية في كلمة له في اعقاب حادث حريق النصيرات، تابعنا بألم شديد المصاب الجلل الذي حل بأهلنا في النصيرات،  نتقدم بأحر التعازي لأهلنا في النصيرات على مصابهم الجلل، وندعو  بالشفاء العاجل لجرحى النصيرات.

وأضاف هنية: نقف جنبا إلى جنب مع ذوي الشهداء والجرحى وكل من تضرر بهذا الحدث.

وتابع: نحن قوم تمرسنا على الصعاب ومواجهة المحن والابتلاءات والشدائد، وحريق النصيرات أحد تجليات الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وتوفي 10  مواطنين من بينهم 4 أطفال و 3 سيدات، وإصابة العشرات يوم الخميس، إثر انفجار عدد من إسطوانات الغاز في مخبز البنا وسط سوق مخيم النصيرات.

وفي السياق ذاته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مساء يوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك في أعقاب الحادث المأساوي الأليم الذي وقع اليوم في مخيم النصيرات، شارحًا له الأضرار التي خلفها الحريق الواسع، واستعرض حجم المأساة التي حلّت، وما وقع من شهداء ومصابين.

وشكر هينة في بيان صدر عن مكتبه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أمير قطر على  تخصيص مبلغ 2 مليون دولار للأضرار الناجمة عن الحادث.

وعبّر هنية، عن عظيم الشكر والامتنان لـ"حمد" وتقديره لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي تُضاف إلى سجل قطر، بالوقوف إلى جانب شعبنا عامة وقطاع غزة خاصة.

اخر الأخبار