أسرى فلسطين: ارتفاع أعداد المعتقلين على حاجز إيرز منذ بداية العام إلى 6

تابعنا على:   13:47 2020-03-06

أمد/ غزة: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن عدد حالات الاعتقال على معبر بيت حانون /إيرز، ارتفع الى 6 منذ بداية العام بعد اعتقال تاجر من غزة يوم الجمعة.

وأوضح المركز في تصريح صحفي، أن مخابرات الاحتلال في معبر بيت حانون والتي تشرف على استصدار التصاريح ومقابلة سكان القطاع الذين يرغبون في التنقل الى أراضي الضفة الغربية، اعتقلت صباح يوم الجمعة التاجر "عمار محمد جندية" (38 عامًا)، من سكان حي الشجاعية شرق غزة خلال توجهه للضفة الغربية عبر الحاجز.

وأشار  أسرى فلسطين، إلى أن مخابرات الاحتلال على ذات المعبر كانت اعتقلت مساء الثلاثاء الماضي التاجرين "عبد الكريم سامي ابو سعادة" (32 عاما)، و"احمد محمد عيد صبح" (48عاما)، من سكان غزة اثناء مغادرتهما للقطاع، عبر حاجز بيت حانون ونقتلهم إلى التحقيق في عسقلان ، بينما في بداية شباط الماضي اعتقلت التاجر" عامر سعد بركه"، خلال سفره للضفة الغربية.

وأضاف إن قوات الاحتلال كانت اعتقلت في شهر يناير الماضي مواطنين على الحاجز وهم "وليد مصطفى سالم " (43 عامًا)، أثناء مغادرة القطاع متوجهاً إلى جسر الأردن للسفر، والتاجر "صلاح عبد المالك القرا" (38 عامًا) سكان خانيونس أثناء توجهه لمقابلة المخابرات، لاستصدار تصريح للتنقل.

واتهم سلطات الاحتلال باستخدام المعابر للإيقاع بالسكان في غزة، وابتزازهم واستغلال حاجاتهم الإنسانية واحتياجهم القهري للسفر، ومساومتهم للعمل مع الاحتلال وتقديم معلومات مقابل السماح لهم بالعبور، لا سيما المرضى ومرافقيهم دون أي اكتراث بتدهور الأوضاع الصحية لهم.

اخر الأخبار