وكالة: الأردن يدرس منع دخول القادمين من فلسطين وألمانيا وفرنسا

تابعنا على:   20:00 2020-03-07

أمد/ عمان: كشفت مصادر طبية، يوم السبت، أن اللجنة الوطنية للاوبئة ناقشت اتخاذ اجراءات جديدة حول دخول القادمين من فلسطين وفرنسا وألمانيا الى الاردن.

وجددت المصادر التأكيد على المراجعة المستمرة للجنة الوطنية للاوبئة فيما يتعلق بالدول التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد.

وبينت المصادر، أن دخول تلك الدول قائمة الحظر من عدمه قد يطرأ عليه تغيرات، استنادا إلى إعداد الاصابات المحلية بالفيروس المستجد.

والمحت المصادر لـ عمون، إن اللجنة الوطنية للاوبئة ناقشت اجراءات الحجر الصحي المنزلي؛ وذلك بعد عزمها على التنسيب بدخول عدد من الدول إلى قائمة منع دخول القادمين إلى اراضي المملكة.

وأشارت إلى أن لجوء اللجنة الى الحجر المنزلي يأتي في اطار التوقعات عن زيادة اعداد المواطنين القادمين من الدول التي ستنضم إلى قائمة حظر دخول اراضي المملكة.

وأكد مصدر حكومي لـ عمون، إن وزارة الخارجية وشوؤن المغتربين تدرس مع الجانب الفلسطيني إمكانية منع دخول القادمين من فلسطين.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية قد أعلن امس الجمعة، اغلاق مدينة بيت لحم ومنع التنقل منها وإليها، وذلك في اعقاب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 16 مصابًا.

اخر الأخبار