بعد تقرير "أمد للإعلام" عن غياب الفحص...

صحة حماس تصدر اعلاناً هاماً للعائدين من معبر رفح حول "كورونا"

تابعنا على:   10:03 2020-03-08

أمد/ غزة: أصدرت صحة حماس في غزة يوم الأحد، اعلاناً هاماً للعائدين عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، فيما يخص فايروس "كورونا" والحجر المنزلي.

ويأتي اعلان صحة حماس بعد تقرير نشره "أمد للإعلام"، حول غياب الفحص الطبي لعدد من التجار والعائدين عبر معبر رفح لكشف عن حول الإصابة أو عدمها بفايروس كورونا.

وأكدت، صحة حماس، أنه يتوجب على جميع العائدين عبر معبر رفح التقيد بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ الدخول الى قطاع غزة، والالتزام بهذه التعليمات هو جزء من أمن المجتمع الصحي.

وأهابت، بالمواطنين الابلاغ عن أي مخالف لتلك التعليمات عبر التواصل على الرقم المجاني 103.

وأشارت، إلى أنّها وبالتعاون مع داخلية غزة والجهات ذات العلاقة ستقوم بحجره اجباراً في مركز الحجر الصحي في معبر رفح بالاضافة الى بعض الاجراءات الاخرى .

وكان، مواطنون في غزة، أكدوا لـ"أمد" أنّ صحة حماس لا تقوم بإجراء فحوصات طبية حول فايروس "كورونا"، للقادمين إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وقال الموظف (س. ش) في حديث مع "أمد للإعلام"، إنّه "قام بالسلام على تاجر عاد من الصين إلى غزة، إلا أنّه تفاجأ فيما بعد، بعدم اجراء فحوصات طبية له قبل دخوله إلى القطاع.

وأضاف (ش)،  "المطلوب من وزارة الصحة بغزة أخذ التدابير اللازمة أكثر مما هي عليه هذه الفترة، وأن تكون على قدر عالي من المسئولية بخصوص فيروس كورونا، المنتشر عالمياً ومصدره الصين.

وطالب من المسئولين كافة وخاصة في وزارة الصحة، بعمل فحوصات لكافة القادمين إلى حتى للقادمين من غير الصين، لأن هذا الفايروس ينتقل بسرعة من شخص لآخر.

كما وأكد التاجر (م.ع)، قال في حديثه لـ"أمد للإعلام"، إنّه لم يتم فحصه أثناء عودته إلى قطاع غزة، قادماً من مصر، حيثٌ كان في عمل تجاري هناك، وعاد إلى غزة، بشكل طبيعي ودخل القطاع كالعادة دون أن فحص طبي لفايروس كورونا.

وأكد التاجر (ع)، أنّه "قام بحماية نفسه بنفسه، ودخل في حجر صحي لمدة 14 يوماً ومن ثم عرص نفسه على الأطباء، فكانت النتيجة سلبية بأنه غبر حامل للمرض.

لمتابعة تقرير "أمد للإعلام" كاملاً.. من الرابط التالي

اخر الأخبار