نتعامل بجدية عالية..

أشتية: تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار "كورونا" وزيادة المصابين

تابعنا على:   17:15 2020-03-08

أمد/ رام الله: أكد رئيس حكومة رام الله، أن قدرتنا بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا عالية حتى اللحظة، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذناها، نحن نتعامل مع الموضوع بجدية عالية لا نبالغ fإجراءاتنا ولا نستهتر بخطورة الوضع، لكن تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار المرض، وزيادة رقعة المصابين فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع يوم الأحد، مع مدراء المستشفيات الخاصة والأهلية في مختلف المحافظات، بحثنا جاهزية هذه المستشفيات واحتياجاتها خلال فترة الطوارئ لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وإمكانيات مساهمتها في دعم الجهد الحكومي ووضع مرافقها وكوادرها الطبية تحت تصرف وزارة الصحة حال اتساع انتشار المرض.

وقال أشتية، إننا "نريد تكاملاً ما بين القطاعين الخاص والعام لأننا أمام قضية وطنية وإنسانية هامّة، نريد من المستشفيات الأهلية والخاصة التعاون التام معنا، وأن تشارك في خلايا الطوارئ التي تم تشكيلها في كل محافظة، وتكون جاهزة من حيث الطواقم والأماكن والمعدات لاستيعاب المرضى للتكامل مع المستشفيات الحكومية ضمن الخطط البديلة لوزارة الصحة".

من جانبهم، أكد مدراء المستشفيات، على وضع كوادرهم وإمكانياتهم تحت خدمة الحكومة في هذا الشأن، كما تقدموا بعدد من التوصيات لرفع كفاءة مواجهة المرض لا سيما زيادة وتيرة التوعية للمواطنين، للوقاية من الإصابة بالفيروس.

اخر الأخبار