بسبب كورونا..نتنياهو: سنطبق حجرا صحيا على كل الإسرائيليين العائدين من الخارج

تابعنا على:   20:03 2020-03-09

تل أبيب: قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تطبيق الحجر الصحي على كل مواطني إسرائيل العائدين من الخارج، في إطار الإجراءات الرامية لردع انتشار فيروس كورونا.

وقال نتنياهو، في تصريح أدلى به يوم الاثنين، إن إسرائيل ستلزم كل المواطنين العائدين من الخارج بالعزل الذاتي لمدة 14 يوما كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، ان الحديث يدور عن ما بين 200 الى 300 ألف إسرائيلي يتحركون يوميا الى خارج إسرائيل، وهذا سيكون له أعباء اقتصادية واجتماعية وقد يكلف الدولة 4 مليار شيكل بالشهر.

وفي غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات ستسمح بدخول الأجانب فقط إذا كان بوسعهم إثبات أنهم يمتلكون سبل العزل الذاتي، مضيفة أن هذا الإجراء سيسري اعتبارا من يوم الخميس.

وفي وقت سابق، أجرى نتنياهو مؤتمرا عبر الفيديو مع زعماء الدول الأوروبية حول التعاون بين إسرائيل وبلدانهم لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح نتنياهو أن الهدف من المحادثات "تطوير فحوصات منزلية ليستطيع الناس فحص أنفسهم"، مضيفا: "عندئذ سنتمكن من تقليص عدد الإصابات بالفيروس. كما على جميعنا العمل على تطوير لقاح".

أمد/ أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الاثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 42 إصابة مؤكدة بعد تشخيص حالتين جديدتين، وهم من سكان تل أبيب، عادوا من النمسا، وسط تزايد عدد المصابين في الفيروس في معظم بلدان العالم.

وكانت القناة 13 العبرية، صرحت بأن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى إحتمالية عزل حوالي 300000 إسرائيلي، إذا تم اتخاذ قرار بعزل جميع العائدين من الخارج وليس دول محددة.

كما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي آدرعي، في بيان له، على أن عدد الجنود الخاضعين للعزل ً خوفا من فيروس كورونا بلغ حوالي 2100 جندي عاد معظمهم من الخارج أو اختلطوا بأشخاص مرضى.

 

اخر الأخبار