في موجزه الصحفي اليومي..

ملحم: مركز الإدمان في بيت لحم جاهز لاستقبال حالات مصابة بفيروس "كورونا"

تابعنا على:   13:00 2020-03-10

أمد/ رام الله: أكد الناطق باسم حكومة رام الله إبراهيم ملحم، أنه لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا، وإن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 26 بينهم 25 في بيت لحم وواحدة في طولكرم، وجميعهم بصحة جيدة، باستثناء حالة واحدة استدعى نقلها إلى العناية المكثفة.

وأضاف ملحم، في مؤتمر صحفي عقده أمام مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمدينة رام الله، يوم الثلاثاء، أن الحكومة تتحدث بشفافية وتتابع التطورات أولاً بأول، وجميع الوزراء بمن فيهن رئيس الوزراء يخضعون للفحص الدوري عقب الجلسات التي يعقدونها.

وشدد أن مركز الإدمان في بيت لحم بات جاهزاً لاستقبال أي حالات، قد يطرأ عليها تطورات أو انتكاسات جديدة.

ولفت إلى أن أعداد الذي يخضعون للحجر البيتي ارتفع إلى 2900 مواطن في محافظات الضفة وقطاع غزة بينهم 6 في مدينة القدس، و605 مواطنين، عادوا مؤخراً إلى غزة بعد تأديتهم مناسك العمرة.

وتابع ملحم: نتائج الفحوصات لـ108 عينات كانت سلبية، أي غير حاملة للمرض، وهذه الفحوصات كانت من الساعة الثانية منتصف الليلة الماضية وحتى التاسعة من صباح اليوم.

وأشار إلى أنه جرى أخذ عينات 1406 حتى الآن، وأنجز منهن 1333 عينة، ثبت إصابة 26 مواطناً بالفيروس.

وأردف ملحم، أن 73 فحصاً قيد المتابعة في هذه الأثناء، ومن المتوقع إعلان النتيجة النهائية لهذه الفحوصات عقب المؤتمر الصحفي الذي يعقد عند السادسة مساءً.

وبخصوص المعلمة التي أعلن عن إصاباتها في مدينة بيت لحم يوم الاثنين، لفت إلى أنه أخذت عينات من جميع من يشتبه بالاختلاط معها سواءً من المعلمات أو الطالبات، وتبين عدم إصابة أي منهن بالفيروس.

اخر الأخبار